أمريكا تعترض على مشروع بريطاني حول ليبيا بمجلس الأمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعترضت بعثة الولايات المتحدة في مجلس الأمن، مساء الأربعاء بتوقيت نيويورك ( صباح الخميس بتوقيت طرابلس )، على مسودة بيان صحفي تقدمت بها بريطانيا للدول الأعضاء بالمجلس حول ليبيا، وذلك عقب يومين من الإحاطة الأخيرة للمبعوث الأممي غسان سلامة.

ونقلت صحيفة المرصد الليبية، عن مصدر دبلوماسي غربي كبير من نيويورك، أن مشروع البيان وُزع على مكاتب بعثات الدول الأعضاء لوضعه ضمن مايسمى "الإجراء الصامت" الذي يمتد لـ 24 يصدر بعدها البيان إذا لم تعترض عليه أي دولة، إلا أن بعثة الولايات المتحدة رفضته بعد وقت وجيز بطرحه تنفيذًا لتوجيهات من الإدارة في واشنطن.

وجاء المشروع البريطاني المكون من 7 نقاط والرفض الأمريكي بعد وقت وجيز من مذكرة وجهها محمد سيالة وزير خارجية الوفاق لمجلس الامن طالب خلالها بإدانة بعض الجرائم التي قال بأن ما أسماها القوات المعتدية على طرابلس قد ارتكبتها، ولكن ذات المصدر نفى علمه عن ما إذا كانت بريطانيا ستتقدم بمشروع بيان آخر أو ستتوقف عن هذا الحد، وفقا للمرصد الليبي.

هذا المقال "أمريكا تعترض على مشروع بريطاني حول ليبيا بمجلس الأمن" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق