خالد السليمان: قطري يفتتح مطار الملك عبدالعزيز!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صحيفة المرصد: قال الكاتب خالد السليمان “كانت صدفة لافتة أن يكون أول مسافر دولي يستقبله مطار الملك عبدالعزيز الجديد حاجا قطريا وصل على متن أول رحلة طيران دولية يستقبلها المطار الجديد قادمة من أبوظبي !”.

الحاج القطري
وأضاف خلال مقال له منشور في صحيفة “عكاظ” بعنوان “قطري يفتتح مطار الملك عبدالعزيز” الحاج القطري الذي استقبله موظفو الجوازات وأنهوا إجراءات دخوله كأول مسافر في الصالة الدولية استحق أن يكون تحت نقطة الضوء كما هي العادة في مثل هذه الأوليات حول العالم، كما مثل دلالة رمزية على قدرة الحجاج القطريين على الوصول إلى مكة المكرمة لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة، وأن الأبواب مفتوحة كما هي الأذرع مفتوحة لجميع ضيوف الرحمن من مختلف الجنسيات ومن كافة الجهات !

الحدث الحاشد العظيم
وتابع: سينضم ضيف الرحمن القطري إلى بقية الحجاج القطريين الذين سبقوه عبر منافذ السفر والدخول المختلفة إلى السعودية في مقر إقامتهم المخصص في المشاعر المقدسة، حيث تقدم أجهزة الدولة ومؤسسات الحج خدماتها إلى أكثر من مليوني حاج قدموا من مختلف بقاع الأرض ليجدوا الأمن والأمان وكل السبل الميسرة لتمكينهم من أداء فريضتهم في هذا الحدث الحاشد العظيم !

أول مسافر يفتتح مطارا دوليا
واختتم مقاله قائلا: “عندما يعود هذا الحاج إلى بلاده سيتحدث عن اعتزازه بأنه أول مسافر يفتتح مطارا دوليا، كما سيتحدث عن أدائه نسكه وما وجده من إمكانات مسخرة لتمكينه من ذلك، وعما لقيه من ترحاب في بلاد لم يؤخذ فيها ضيوفها يوما بجريرة سياسات حكومات بلدانهم !.”.

هذا المقال "خالد السليمان: قطري يفتتح مطار الملك عبدالعزيز!" مقتبس من موقع (المرصد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المرصد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق