بيج بن.. عامان على توقف أشهر ساعة بالتاريخ بعد 160 سنة من العمل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لم تعد "بيج بن" مجرد أشهر ساعة في التاريخ، لكنها أصبحت معلما رئيسيا للعاصمة البريطانية لندن، ورمزا ثقافيا للمملكة المتحدة، لا سيما في وسائط الإعلام المرئية، فعندما يرغب صانعو الأفلام على سبيل المثال الإشارة إلى موقع عام في البلاد، فإن الطريقة الشائعة للقيام بذلك هي إظهار صورة للبرج الذي تقع فيه الساعة.

ساعة بيج بن الشهيرة في لندن، بدأ عملها 3 يونيو عام 1859 أي منذ 160 عاما، وأعلن مجلس العموم البريطاني في مثل هذا اليوم قبل سنتين "الإثنين 14 أغسطس 2017" توقف ساعة بيج بن عن العمل بدايةً من ظهر يوم 21 أغسطس 2017، وعلى أن يستمر هذا الإيقاف حتى عام 2021 لإجراء أعمال الترميم والصيانة التي ستخضع لها الساعة في سبيل الحفاظ عليها وضمان بقائها وبرج إليزابيث لِفترةٍ أطول، على أنها ستعمل في مناسباتٍ استثنائيةٍِ مثل احتفالات العام الميلادي الجديد، وكانت آخر صيانة مهمة حدث للبرج منذ أكثر من ثلاثين عاماً ما بين 1983 و1985.

وبيج بن اسم الجرس العظيم الذي يدق على مدار الساعة، ويقع في الطرف الشمالي من قصر وستمنستر في لندن وعادة ما يمتد ليشير إلى كل من الساعة وبرج الساعة أيضا، ويعرف البرج رسميا باسم برج اليزابيث، سمي بذلك اثناء الاحتفال باليوبيل الماسي للملكة اليزابيث الثانية في عام 2012؛ وكان يعرف قبل ذلك ببرج الساعة.

وفي عام 2008 وجد استطلاع لألفي شخص أن البرج كان المعلم الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، وتم أيضا استخدام الصوت كإشارة لضبط الوقت في بعض الإذاعات مثل BBC وهي ممارسة بدأت في 31 ديسمبر 1923 من الميكروفونات المثبتة بشكل دائم في البرج وتوصيلها عن طريق الخط إلى البث الحي، ويعتبر محور احتفالات السنة الجديدة في المملكة المتحدة، مع محطات الإذاعة والتليفزيون لدقاتها وللترحيب ببداية السنة الجديدة.

هذا المقال "بيج بن.. عامان على توقف أشهر ساعة بالتاريخ بعد 160 سنة من العمل" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق