القصة الكاملة لإطاحة الأهلي بـ لاسارتي .. والبحث عن مدير فني أجنبي للفريق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت لجنة التخطيط للكرة بالنادى الأهلى، برئاسة الدكتور طه إسماعيل، وبحضور محمود الخطيب رئيس النادى، توجيه الشكر للأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم، ومعاونيه الأجانب، على الفترة التى تولى فيها القيادة الفنية، كما قررت اللجنة تكليف محمد يوسف بقيادة الفريق، لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبى خلال الفترة القادمة.
جاء ذلك بعدما دعا "الخطيب" اللجنة إلى اجتماع مطول ظهر أمس، لتقييم مسيرة الفريق بعد نهاية الموسم فعلياً، ومناقشة كل الأمور الفنية والإدارية، وبعض الملاحظات التى رصدتها اللجنة طوال الفترة الماضية، والتى لم تتطرّق إليها فى حينها، حفاظاً على استقرار الفريق، وانتظاراً لنهاية الموسم، ليكون التقييم شاملاً وصحيحاً، وهو ما أسهم كثيراً فى حصول الفريق على البطولة الأهم محلياً والمفضلة لجماهير الأهلى، وهى بطولة الدورى، وهو ما يتّفق مع سياسة النادى على مدار تاريخه.
لجنة التعاقدات تبدأ فى البحث عن مدرب جديد
وبدأ أمير توفيق، مدير التعاقدات والتسويق بالأهلى، إجراء عدة اتصالات بعدد من المدربين من أجل تجهيز خليفة الأورجوايانى مارتن لاسارتى، ووضع البدائل أمام محمود الخطيب رئيس النادى والمفوض بالإشراف على الكرة بالاتفاق لاتخاذ القرار النهائى بعد التشاور مع لجنة التخطيط بالنادى التى يترأسها طه إسماعيل وفى عضويتها زكريا ناصف وخالد بيبو.
من جهة أخرى، فرض سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، غرامات على اللاعبين عقب الخروج من الكأس وفقاً للائحة الفريق بعد توديع البطولة، كما تقرر فرض غرامات إضافية على عدد من اللاعبين، فى مقدمتهم رمضان صبحى، بسبب الاعتراض الزائد على حكم اللقاء جهاد جريشة وحصوله على إنذار على دكة البدلاء بسبب عصبيته، وتأكد غيابه عن مواجهة السوبر، إلى جانب ركله إحدى زجاجات المياه عقب استبداله مباشرة تعبيراً عن عدم رضاه على استبداله، إلى جانب أيمن أشرف الذى تعرض للطرد فى اللقاء.

وفى إطار مختلف، تتجه النية داخل جهاز الكرة بالنادى، لتقديم شكوى إلى اتحاد الكرة ضد جهاد جريشة حكم المباراة، بسبب ما يراه النادى من قرارات خاطئة ورفضه احتساب ركلتَى جزاء صحيحتين لوليد أزارو وحسين الشحات، وأقر جميع النقاد وخبراء التحكيم بصحتهما، بجانب بعض القرارات العكسية طوال سير المباراة والتى كان لها تأثير كبير على النتيجة وخروج الفريق خاسراً بهدف نظيف، وتوديع بطولة كأس مصر.
وتدرس الإدارة تقديم الشكوى، بسبب الضرر الكبير الذى تعرض له الفريق خلال المباراة، وذلك قبل انطلاق الموسم الكروى الجديد، لمحاولة تدارك الأخطاء التحكيمية فى أقرب وقت، تجنباً لحدوث أى مشكلات تؤثر على شكل الموسم الجديد أو تكرار أخطاء الموسم الماضى الذى شهد كوارث تحكيمية كادت تؤثر على موسم الفريق.
فى سياق آخر، كشف مصدر داخل النادى أن لجنة التسويق بالنادى فشلت فى بيع المغربى وليد أزارو مهاجم الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية للتعاقد مع مهاجم جديد، وأوضح المصدر أن النادى كلّف أكثر من وكيل لاعبين ببيع اللاعب أو إحضار عرض لإعارته، ولكن أغلب العروض كانت هزيلة للغاية ولا تليق باللاعب، خاصة فى الأمور المادية.
وأوضح المصدر أنه كان هناك أكثر من مهاجم فى حسابات جهاز الكرة، أبرزهم التونسى طه ياسين الخنيسى مهاجم نسور قرطاج، بجانب مهاجم أفريقى كبير، ولكن تعطل بيع أو إعارة "أزارو" حال دون إتمام التعاقد مع مهاجم جديد لتدعيم خط الهجوم وتلبية رغبات المدير الفنى الأوروجوايانى مارتن لاسارتى الذى طلب التعاقد مع مهاجم سوبر قبل انطلاق الموسم الجديد.
من جهة أخرى، يعود الفريق لتدريباته استعداداً لمواجهة فريق "إطلع بره" بطل جنوب السودان المقررة فى الثالث والعشرين من الشهر الجارى على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وذلك عقب الراحة التى حصل عليها الفريق بعد مباراة بيراميدز التى أُقيمت أمس الأول "السبت" فى بطولة كأس مصر.

هذا الخبر منقول من : الوطن

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "القصة الكاملة لإطاحة الأهلي بـ لاسارتي .. والبحث عن مدير فني أجنبي للفريق" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق