نشطاء فلسطينييون يغلقون مقر الصليب الأحمر برام الله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أغلق نشطاء وذوو أسرى فلسطينيون، اليوم الأربعاء، مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية احتجاجا على الظروف الاعتقالية التي يعاني منها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والاهمال الطبي المتعمد بحق المرضي منهم، وطالبوه بالوقوف عند مسئولياته.

وردد النشطاء وذوو الأسرى هتافات وشعارات تندد بانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى، وتطالب بضرورة مساندة المضربين عن الطعام، والتدخل العاجل لإنقاذهم، للحيلولة دون استشهاد أحدهم، خاصة أن خطر الموت يتهدد الأسيرين المريضين بسام السائح وسامي أبو دياك في أي لحظة.

وقالت الأسيرة المحررة رولا أبو دحو، نطالب الصليب الأحمر بتحمل مسئولياته تجاه الأسرى، لا سيما المضربين، والمتابعة الدورية لأوضاعهم الصحية.

ويواصل ثمانية أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري (بلا تهمة أو محاكمة)، أقدمهم الأسير حذيفة حلبية من بلدة أبو ديس المضرب منذ 66 يوما.

وكانت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي قد نقلت أمس الثلاثاء، الأسير حلبية من عزل معتقل "نيتسان الرملة" إلى مستشفى "كبلان"، إثر تدهور وضعه الصحي.

والاعتقال الإداري هو الاعتقال الذي يصدر من جهة ما بحق شخص ما دون توجيه تهمة معينة أو لائحة اتهام بحيث يكون بناء على ملفات سرية استخبارية أو بسبب عدم وجود أو لنقص الأدلة ضد متهم ما، وهو ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين الذين لم يثبت ضدهم مخالفات معينة بحيث أنه إذا وجد ضابط المخابرات أنك تشكل خطرا على أمن المنطقة فيستطيع أن يحولك للاعتقال الإداري دون إبداء الأسباب.

هذا المقال "نشطاء فلسطينييون يغلقون مقر الصليب الأحمر برام الله" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق