نقيب الفلاحين: حظر الاستيراد أنقذ صناعة الدواجن.. لدينا اكتفاء ذاتي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، إن قرار حظر استيراد الدواجن من الخارج أنقذ صناعة الدواجن المصرية من الانهيار، وذلك بعد تدني الأسعار بصورة كبيرة وانخفاض أسعار اللحوم، وتراجع الإقبال على شراء الدواجن، ما أدى إلى انخفاض أسعار الدواجن بصورة أكبر من تكلفة تربيتها، ما أدى إلى خروج صغار المربين من سوق الدواجن نهائيًا نظرًا لزيادة التكلفة عن البيع.

وأوضح أبو صدام، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية جمال الدين، في برنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "Dmc"، أن قرار حظر استيراد الدواجن سيعمل على استقرار الأسعار، بحيث يوجد هامش ربح  للمربي، مع انخفاض الأسعار لصالح المواطنين.

وأكد نقيب الصحفيين، أنه يوجد في مصر اكتفاء ذاتي للدواجن، مبينا أنه يجرى إنتاج نحو مليار و100 مليون طائر سنويا، ما يغني عن الاستيراد نهائيا، مبينا أنه يوجد وفرة كبيرة في الدواجن، لافتا إلىأنه يصل سعر الدواجن الأبيض من 21 إلى 22 جنيهًا للمستهلك، فيباع داخل المزرعة بـ18 جنيهًا، ما يعد سعرًا منخفضًا بالنسبة للأعوام السابقة.

 

 

وأضاف نقيب الصحفيين، أن القطاع الداجني شهد تطورات كبيرة وإنجازات غير مسبوقة، لافتًا إلى أن مزراع الدواجن يتم إنشائها الآن بطريقة ميسرة عن السابق، مع وجود تحسن في إستيراد الكتكوت نفسه، وسهولة في التعامل مع القطاع الداجني، وتوفر أسعار الأعلاف، ووجود أمصال وأدوية متوفرة، ومراقبة شديدة للمزارع ووقاية من الأمراض للدواجن، مع إختفاء إنفلونزا الطيور من مصر نهائيا، ومتابعة دقيقة للقطاع الداجني واهتمام القيادة السياسية بتوفير اللحوم البيضاء للمصريين.

 

هذا المقال "نقيب الفلاحين: حظر الاستيراد أنقذ صناعة الدواجن.. لدينا اكتفاء ذاتي" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق