بعد البيان السعودي الإماراتي.. الجبير يستقبل المبعوث الأممي لليمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، بمكتبه في جدة اليوم الأحد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث، حسبما أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية.

وجرى خلال الاستقبال بحث المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود القائمة حيالها، إضافة للدعم الذي تقدمه المملكة لإغاثة الشعب اليمني، وذلك بحضور السفير السعودي لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر.

وفي وقت سابق، أعربت المملكة العربية السعودية والإمارات عن ترحيبهما باستجابة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي لدعوة المملكة للحوار، وشددا على ضرورة استمرار هذه الأجواء الإيجابية ونبذ الفرقة والانقسام، لما يمثله ذلك من خطوة رئيسية وإيجابية لإنهاء أزمة الأحداث الأخيرة في المحافظات الجنوبية: "عدن، أبين، شبوة".

وأكدت المملكة والإمارات في بيان مشترك، أهمية التوقف بشكل كامل عن القيام بأي تحركات أو نشاطات عسكرية أو انتهاكات ضد المكونات الأخرى أو الممتلكات العامة والخاصة، والعمل بجدية مع اللجنة المشتركة التي شكلت من التحالف "المملكة والإمارات" والأطراف التي نشبت بينهما الفتنة، لمراقبة وقف الأعمال والنشاطات العسكرية.

وشددت الدولتان على استمرار دعم الحكومة الشرعية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية وهزيمة المشروع الإيراني ودحر الجماعة الحوثية والتنظيمات الإرهابية في اليمن، كما أكد البيان المشترك استمرار حكومتا البلدين في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

هذا المقال "بعد البيان السعودي الإماراتي.. الجبير يستقبل المبعوث الأممي لليمن" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق