نحو 6 آلاف يلتحقون في 43 معهدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التحق صباح الأحد، نحو 6 آلاف أردني وأردنية على مقاعد التدريب في 43 معهدا تابعا لمؤسسة التدريب المهني في تخصصات مهنية مختلفة لمستويات العمل المهني الفني، وتحديد المهارات للدور الأول من العام التدريبي 2019 إلى 2020.

وقالت مؤسسة التدريب المهني في بيان إن "استقبال طلبات الالتحاق بالمعاهد مستمر حتى 3 تشرين الأول/أكتوبر المقبل".

مدير عام المؤسسة، زياد عبيدات، قال إن المؤسسة "اتخذت جميع الإجراءات الإدارية والفنية لبدء العام التدريبي من صيانة المعدات والآلات في مشاغلها التدريبية وتزويدها بالمواد الأولية واللوازم الخاصة بالتأسيس العام، وتأمين القرطاسية الخاصة بالمهارات الحياتية، بالإضافة إلى رفع كفاءة المدربين من خلال التحاقهم بدورات تدريبية خلال فترة العطلة الصيفية".

ودعا الطلبة إلى "الالتزام بأنظمة وتعليمات واتقان مهارات متعلقة بمهن اختاروها ليتخرجوا بكفاءة عالية".

عبيدات أشار إلى تزايد أعداد المسجلين الذي "لن يؤثر على الطاقة الاستيعابية لمعاهد المؤسسة البالغة نحو 10 آلاف متدرب ومتدربة"، مبينا أن المؤسسة "توسعت في تطبيق تخصصات مهنية نوعية وجديدة عُقدت في مجالات الصناعات الدوائية والمياه والبيئة والطاقة المتجددة".

وأوضح أن المؤسسة لديها "أهداف استراتيجية مستمرة، ومنها الاستجابة لمتطلبات سوق العمل والمجتمع بجودة مضمونة ومستدامة، وتطوير نظام تدريب مهني يتصف بالاستجابة والارتباطية والكفاءة والفعالية والمساءلة والاستدامة وضبط الجودة، وزيادة مشاركة القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني بمنظومة عمل المؤسسة، وضمان فرص التدريب لتحقيق مشاركة أكبر للمرأة في سوق العمل".

بترا

هذا المقال "نحو 6 آلاف يلتحقون في 43 معهدا" مقتبس من موقع (قناة المملكة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو قناة المملكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق