نائب رئيس "البترول" الأسبق: السيسي صاحب الفضل في عودة الاستثمارت لمصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن حقل ريفين لإنتاج الغاز الموجود في شمال الإسكندرية سيضيف لمصر 350 مليون قدم مكعب في اليوم في المرحلة الأولى، وإن هذه الحقول تتبع منطقة شمال الإسكندرية وغرب دلتا النيل.

وأضاف يوسف، خلال لقائة مع الإعلامية آية جمال الدين في برمامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "Dmc"، أنه جرى اكتشاف هذه المنطقة قبل عام 2011، لكن نتيجة الفوضn وما حدث من اضطرابات في السوق المصرية أدى إلى خروج المستثمر الأجنبي وشركة إنجليزية كبرى من مصر نتيجة عدم السيطرة على الأمور وضرب المنصة الأرضية لتلك الحقول.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي صاحب الفضل في النجاح في التفاوض مع الشركة الإنجليزية وإعادة استثماراتها داخل مصر مرة أخرى، وضخ أموال ضخمة تتعدي 10 مليارات دولار، مشيرا إلى أن مصر وصلت إلى الإنتاج اليومي من الغاز الطبيعي إلى 7 مليارات قدم مكعب غاز في اليوم، واستطاعت مصر الوقوف على قدميها مرة أخرى، وتبوء مكانتها الطبيعية مرة أخرى بين الدول.

وأكد يوسف أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية جدا، وتمتلك محطتين لإسالة الغاز الطبيعي هما مصنع "إدكو"، ويضم وحدتين للإسالة، والأخرى فى مدينة دمياط وتتبع شركة "يونيون فينوسا" الإسبانية الإيطالية وتضم وحدة واحدة فقط، ومحطتي ربط أنابيب لدول مجاورة.

وأشار يوسف إلى أن مصر تحولت إلى مركز إقليمي لتداول الطاقة نتيجة قرب إنتاج الدول المجاورة من تسهيلات مصر، فكان الحل الأمثل بالنسبة للدول الأجنبية اللجوء إلى التسهيلات المصرية في تداول الغاز.

هذا المقال "نائب رئيس "البترول" الأسبق: السيسي صاحب الفضل في عودة الاستثمارت لمصر" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق