تفاصيل اجتماع لجنة تطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد محافظ الدقهلية اليوم الأحد، اجتماعا مع لجنة دعم وتطوير التعليم الفنى والتدريب المهني "مبادرة اشتغل فني " لاستعراض ما تم اتخاذه بعد فترة التدريب المنتهية الشهر الماضي.

واستعرض محافظ الدقهلية مع أعضاء اللجنة الأعداد التي تم تدريبها ونجاحها في الدورة وتأهيلها للعمل بالقطاع الخاص وتحديد الشركات والمصانع التي سيلتحق بها المتدربين للعمل.

وطلب محافظ الدقهلية من أعضاء اللجنة أن يتم تشكيل لجان فرعية تضم عضو على الأقل من كل مديرية خدمية للتنسيق ومتابعة ما يتم من أعمال وتوزيع الأدوار على المديريات وتحديد دور كل مديرية في التدريب.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة تدعيم المنطقة الصناعية بجمصة بالمتدربين في بعض التخصصات الفنية لسد العجز من العمالة،على أن يتم التدريب في مختلف التخصصات والتأكيد على تخريج متدرب جيد.

وأكد محافظ الدقهلية على أن التدريب حاجة ضرورية لتطوير العمل وأنه لابد أن يكون في الاعتبار حاجة العمل للمتدربين والتخصصات المطلوبة حتى لا نهدر الوقت والجهد والمال دون جدوى.

وشدد محافظ الدقهلية على أهمية عقد اجتماعات دورية نصف شهرية لعرض الأفكار والوقوف على حقيقة أداء المتدربين وجدوى تدريبهم وعرض تقرير عن أساليب التعليم الفنى وهل يسير في الطريق الصحيح أم يحتاج إلى تعديل وتطوير.

يذكر أن عدد الذين تم تدريبهم بدورة اشتغل فني بلغ 253 منهم 217 حاصلي على دبلوم فني صناعي من مختلف التخصصات،6 فني تجاري،3 فني زراعي،3 معهد فني صناعي،10 مؤهلات أخرى، 14 بدون مؤهل.

هذا المقال "تفاصيل اجتماع لجنة تطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق