"التأمين الصحي" يوضح أعداد المشتركين في المنظومة ببورسعيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


قال الدكتور أيمن رخا، منسق مشروع التأمين الصحي الشامل، إنه قد مر أكثر من 10 أيام على التطبيق الفعلي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، بعد التطبيق التجريبي لمدة شرين بداية من شهر 7 الماضي، موضحًا أنه تم اشتراك حوالي 55% من مواطني بور سعيد في تلك المنظومة حتى الآن.

وأضاف "رخا"، خلال مداخلة هاتفية في نشرة "أخبار TeN"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، :" إحنا داخلين على نص مليون شخص في بورسعيد اشتركوا في منظومة التأمين الصحي الشامل"، موضحًا أن نسبة الاشتراك والتسجيل يزيد يومًا بعد يوم ويدل على نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار منسق مشروع التأمين الصحي الشامل، إلى أن الخدمات المتميزة التي يتم تقديمها للمواطنين ويتحاكون بها عقب خروجهم من المستشفيات تُعد دعاية جيدة، حيث إن الخدمة تقدم عن طريق 25 وحدة صحية من أصل 35 وحدة متواجدة في بور سعيد، و كذلك في 7 مستشفيات من أصل 10 مستشفيات ، على أن يتم تطبيق التأمين الصحي في باقي المنشآت الصحية خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضح أنه تم إجراء 4.7 ألاف عملية جراحية ضمن منظومة التأمين الصحي في بورسعيد منها عمليات للمرة الاولى تتم في المحافظة بالكامل، مثل عمليات قسطرة قلب الأطفال، وعمليات زراعة قوقعة، وزرع قرنية وعمليات شبكية ، تتم لأول مرة في بورسعيد، ويتم تقديمها بشكل مجاني لجميع المشتركين، والغير قادرين الدولة تتحمل تكلفة اشتراكهم بالتأمين الصحي.

هذا المقال ""التأمين الصحي" يوضح أعداد المشتركين في المنظومة ببورسعيد" مقتبس من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق