شي: ما من قوة في العالم يمكنها أن تهز دعائم الأمة الصينية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالات - أبوظبي أكّد الرئيس الصيني شي جينبينغ الثلاثاء في خطاب ألقاه في بكين في مستهل الاحتفالات بالذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية أنّ "ما من قوة" في العالم يمكنها أن تهزّ دعائم الأمة الصينية.

ومن بوابة تيان إنمين، نفس المكان الذي أعلن منه ماو تسي-تونغ في الأول من أكتوبر 1949 قيام الجمهورية الشيوعية، قال شي وقد ارتدى بزة ماوية داكنة اللون "ما من قوة يمكنها أن تهزّ دعائم أمّتنا العظيمة. ما من قوة يمكنها أن تمنع الشعب الصيني والأمة الصينية من المضي قدماً".

وفي سياق متصل، وعشية الاحتفالات بالذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، نشرت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أمس الاثنين تسجيلات مصورة لمواطنين أجانب يشيدون بالصين.

وأظهرت التسجيلات أجانب، مع ذكر جنسياتهم، وهم يرددون أناشيد وطنية ويمدحون ثقافة وتطور الصين.

وفي أحد التسجيلات المصورة في مدينة نانجينغ بشرق الصين، غنى فريق يضم كنديين وألمانا وأميركيين نشيدا جاء ضمن كلماته "أحب الصين... أحب قصب السكر المحلي الذي يروي قلبي مثل الحليب".

ونشر التلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي.في) هذا التسجيل على يوتيوب، مصحوبا بترجمة إنجليزية.

وأظهر تسجيل آخر مواطنين من تايلاند وهم يشيدون بالأفلام الصينية وهندسة الجسور والأطعمة التقليدية الصينية مع وسوم (هاشتاغات) ترتبط باحتفالات الذكرى السبعين لقيام البلاد.

هذا المقال "شي: ما من قوة في العالم يمكنها أن تهز دعائم الأمة الصينية" مقتبس من موقع (sky news arabia) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو sky news arabia.

أخبار ذات صلة

0 تعليق