أهم الأخبار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رام الله- شاشة نيوز: أعلن رئيس الوزراء د. محمد اشتية أنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس وبدعوة كريمة من رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، سيقوم وفد وزاري كبير برئاسة رئيس الوزراء بزيارة رسمية إلى القاهرة هي الأولى منذ عام 1994م للاجتماع مع نظرائهم في جمهورية مصر العربية الشقيقة، ولفتح آفاق التعاون بين فلسطين ومصر في كافة المجالات، وبما يعزز العلاقة الاستراتيجية مع العمق العربي.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدها في مدينة رام الله اليوم الاثنين، على جاهزية الحكومة لتوفير كافة الإمكانيات لتنفيذ قرار سيادة الرئيس لإجراء الانتخابات العامة، وقال: "الحكومة ستكون جاهزة لتنفيذ قرار الرئيس محمود عباس، حال إصدار مرسوم بإجراء الانتخابات العامة، خاصة في ظرف نحن أشد ما نكون فيه حاجة إلى وحدتنا الوطنية، لمواجهة المرحلة الخطرة التي تعيشها قضيتنا الفلسطينية، مشيراً إلى "أن هناك من يريد لقضيتنا أن تعود سنوات إلى الخلف، وإلى مرحلة ما قبل أوسلو، ونحن نريد أن نحافظ على انجازاتنا الوطنية".

وقرر المجلس ما يلي:

1. اعتماد تشكيلة الوفد الوزاري لزيارة جمهورية مصر العربية الأسبوع المقبل.

2. المصادقة على عدّة اتفاقيات دولية في مجالات الصحة والتعليم.

3. عرض مجموعة من القوانين والأنظمة على مجلس الوزراء للمراجعة والاعتماد.

4.اعتماد تشكيل مجلس استشاري للهيئة الرقابية لتنظيم العمل الإشعاعي والنووي في وزارة الصحة

5. الموافقة على تمويل عدد من الشركات غير الربحية وفق المعايير المعتمدة.

هذا المقال "أهم الأخبار" مقتبس من موقع (شاشة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو شاشة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق