استمرار الإضراب رغم دعوة وزارة التربية لانتظام الدراسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رصد مراسلو ومراسلات "المملكة" الثلاثاء التزام معلمو ومعلمات مدارس حكومية بالإضراب الذي دعت له نقابتهم، بالرغم من تأكيد وزارة التربية والتعليم على ضرورة إلتزام المعلمين بالتدريس في الغرف الصفية وانتظام العملية الدراسية في المدارس.

المراسلون المتواجدون في مدارس حكومية في المفرق وإربد وعمّان والعقبة رصدوا التزاما بالإضراب، بالرغم من حضور عدد من الطلبة إلى المدارس.

وزارة التربية والتعليم قالت الاثنين إنه "سيتم تطبيق أحكام المادة 169/أ/2 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013 وتعديلاته بحق كل من مدير يمتنع عن الدعوة لارسال الطلبة، وكل معلم يمتنع عن التدريس، وستعمل على تأمين معلم بديل وفورا على حساب التعليم الإضافي".

ووفقا للمادة 169/أ/2 من نظام الخدمة المدنية فإن الموظف يعتبر فاقدا لوظيفته "إذا تغيب عن وظيفته دون إجازة قانونية أو دون عذر مشروع أو توقف أو امتنع عن تأدية مهام وظيفته فعليا لمدة 10 أيام عمل متصلة أو متقطعة خلال السنة".

يأتي ذلك في إطار التزام الوزارة للقرار الصادر عن المحكمة الإدارية الأحد، والقاضي بوقف تنفيذ قرار إعلان الاضراب المفتوح مؤقتا إلى حين البت في دعوى مرفوعة من قبل أهالي طلبة.

المملكة

هذا المقال "استمرار الإضراب رغم دعوة وزارة التربية لانتظام الدراسة" مقتبس من موقع (قناة المملكة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو قناة المملكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق