دفاع كوريا الجنوبية يعرب عن ثقته في قدرات جيشه رغم الظروف الأمنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب وزير الدفاع الكوري الجنوبي جونج كيونج-دو اليوم الثلاثاء، عن ثقته في جيش بلاده بالرغم من الظروف الأمنية الصعبة، على حد تعبيره.

وقال جونج - في خطاب أدلى به في مراسم الاحتفال بيوم القوات المسلحة الـ 71 التي عقدت في قاعدة جوية في اقليم داجو - إن الجيش يبذل كل ما في وسعه للوفاء بمهمته التي أوكلها إليه الشعب، حسبما نقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وأضاف "في هذه اللحظة، يمكنني أن أقول بثقة إن جميع الجنود الكوريين الجنوبيين مستعدون للوفاء بأي مهمة منحها الشعب لهم".

وأكد جونج أن جيشه سيسهم عبر قواته في أن تتحرك كوريا الجنوبية بجرأة نحو "سلام كامل" و"100 عام جديد من القوة"، موضحا أن الجيش يدفع في اتجاه نقل حق قيادة العمليات العسكرية في زمن الحرب إليه من القوات الأمريكية، وتم إحراز تقدم كبير في هذه العملية من خلال اكتمال التحقق من القدرات التشغيلية الأولية بنجاح.

وأشار إلى أن الجيش نفذ اتفاق 19 سبتمبر العسكري بين الكوريتين، الأمر الذي أدى إلى تخفيف التوتر العسكري بينهما ومنح الزخم لعملية السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وتابع وزير الدفاع الكوري "أن الجيش واجه صعوبات وسط الظروف الأمنية الراهنة التي تتصف بسرعة التغيير".

هذا المقال "دفاع كوريا الجنوبية يعرب عن ثقته في قدرات جيشه رغم الظروف الأمنية" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق