التعليم العالي تبحث سبل التعاون العلمي والبحثي مع جامعة أريزونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس، الدكتور وديع عطية ممثل جامعة أريزونا الأمريكية الحكومية، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، بحضور الدكتور جمال درويش رئيس لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور إبراهيم فتحي معوض سكرتير اللجنة، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية الاجتماع، أكد الوزير عمق العلاقات التاريخية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تعكس أواصر الصداقة بين البلدين، مشيرًا إلى حرص القيادة السياسية على الاستفادة من الخبرات العالمية في تطوير التعليم المصري.

وتناول اللقاء مناقشة آليات التعاون بين الجانبين، والاستفادة من الخبرات المشتركة في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتم الاتفاق على تقديم برامج لمنح شهادات مزدوجة، وإنشاء مراكز بحثية متخصصة لخدمة التطبيقات العلمية، والاستفادة من خبرات جامعة أريزونا في مجالات التعليم الهندسي وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه، أكد ممثل جامعة أريزونا حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون مع مصر، باعتبارها شريكا مهما للولايات المتحدة الأمريكية في العديد من المجالات، مشيرًا إلى تميز جامعة أريزونا في عدد من التخصصات، بينها: الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الإنسانية، والطب وغيرها، مؤكدًا حرص الجامعة على التعاون مع مصر، وتقديم أوجه الدعم المختلفة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

هذا المقال "التعليم العالي تبحث سبل التعاون العلمي والبحثي مع جامعة أريزونا" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق