تحرير 7 محاضر سحابة سوداء و64 حملة للتوعية بمخاطرها خلال شهر بالغربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حرر جهاز شؤون البيئة في وسط الدلتا، 7 محاضر سحابة سوداء لعدد من المزارعين، وذلك منذ بدء موسم حصاد الأرز بالمحافظة، والذي انطلق أول الشهر الماضي.

وقال مسؤول بجهاز شؤون البيئة في وسط الدلتا، إن موسم حصاد الأرز بدأ بمدن مراكز المحافظة مع بداية شهر سبتمبر الماضي، وبلغت نسبة الحصاد حتى اليوم، الثلاثاء، 34% بإجمالي 33 ألف فدان من إجمالي 99 ألف 377 فدان مساحة منزرعة، وتجميع 9 ألاف و475 طن قش أرز في 20 موقع  وتحرير 7 محاضر حرق قش أرز، وهي نسبة ضئيلة جدا ولا تقارن بعدد المحاضر التي حررت في السنوات الماضية.

موضحا، هناك تنسيقا مع كافة الجهات المعنية من أجل مواجهة السحابة السوداء، وهناك توعية كبيرة جهاز شؤون البيئة لزيادة وعى المزارعين بأهمية قش الأرز وإمكانية الاستفادة به وتحويله مساد عضوي وأعلاف حيوانية، وبلغت عدد الندوات 30 ندوة، و64 حملة توعية، وهناك لجان مشكلة وفرق تدخل سريع جرى تفعيلها لمواجهة ظاهرة السحابة السوداء وعمل تقرير أسبوعي يتضمن الكمية التي جرى كبسها والمخالفات.

هذا المقال "تحرير 7 محاضر سحابة سوداء و64 حملة للتوعية بمخاطرها خلال شهر بالغربية" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق