البابا تواضروس يصل إلى فيينا قادما من باريس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل إلى العاصمة النمساوية "فيينا"، مساء اليوم، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قادما من فرنسا في إطار جولة رعوية في أوروبا، وكان في استقبال البابا السفير عمر عامر سفير مصر في فيينا والوزير مفوض هالة يوسف نائب السفير والقنصل العام محمد فرج وقيادات الكنيسة القبطية وعدد من الأقباط.

ومن المقرر أن يجري البابا فحوصات طبية على العمود الفقري ويدشن كنيسة جديدة إلى جانب بعض الأنشطة الأخرى وتستمر الزيارة عدة أيام.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، زار أمس الأحد، مقر القنصلية المصرية بمارسيليا في فرنسا، حيث استقبله السفير هشام ماهر القنصل المصري العام بجنوب فرنسا وطاقم القنصلية، وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح أمس الاحد - إن قداسة البابا تواضروس عقد لقاء حضره أيضا عمدة مارسيليا ريناود موزيلي.

ورافق قداسة البابا تواضروس الثاني خلال الزيارة نيافة الأنبا لوقا أسقف جنوب فرنسا والقطاع الفرنسي من سويسرا، وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لقداسته، ويقوم قداسة البابا حاليا بجولة رعوية بإيبارشيات الكرازة المرقسية بقارة أوروبا، زار خلالها إيبارشية باريس وشمال فرنسا، حيث التقى بشعب الإيبارشية وشبابها وأطفالها، ودشن كنيسة بها، كما زار بلجيكا، ودشن كنيستين بها.

وعلى المستوى الرسمي، التقى قداسته بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقصر الإليزيه، وبرئيس البرلمان الأوروبي بمقر البرلمان ببروكسل، وكذلك رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، إلى جانب عدد من المسؤولين المحليين، وزار أيضا سفارتي مصر بباريس وبروكسل.

 

هذا المقال "البابا تواضروس يصل إلى فيينا قادما من باريس" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق