رأس غارب تؤكد استعداداتها لمواجهة موسم أخطار السيول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتهت مدينة رأس غارب شمال محافظة البحرالأحمر من تجهيز غرفة عمليات لمتابعة الأزمات والكوارث مزودة بسجل الأزمات، وذلك لمواجهة موسم أخطار السيول تزامنا مع الذكرى الثالثة  لكارثة السيول التي تعرضت لها المدينة الهادئة.

وتفقد اللواء إيهاب رأفت، رئيس مدينة رأس غارب، اليوم الاثنين، أعمال حماية المدينة ضد أخطار السيول بطريق "غارب -الشيخ فضل"، والمرور على حواجز التوجيه والبرابخ، كما تفقد البحيرات الصناعية.

وأعلن مجلس مدينة رأس غارب، برئاسة اللواء إيهاب رأفت، الانتهاء من تجهيز غرفة عمليات لمتابعة الأزمات والكوارث، حيث تم الانتهاء من تجهيز غرفة عمليات الوحدة المحلية للمدينة لمتابعة الأزمات والكوارث مزودة بسجل الأزمات توثق به كل المواقف التي تعتبر أزمات أو كوارث، والتي من شأنها تشكل تهديد للمدينة.

كما تم تجهيز خرائط  لمخرات السيول من الزعفرانة حتى جبل الزيت، وأعمال الحماية للمدينة من حواجز التوجية والبرابخ بطول طريق "غارب - الشيخ فضل"، وبحيرات وادي حواشية وبحيرة وادي الدرب، وسجل لجميع تليفونات جهات الاتصال من إدارات خدمية للمدينة، وشركات البترول المشاركة في حالة حدوث أي ظرف طاريء.

وأعلنت محافظة البحرالأحمر، عن استعدادها لمواجهة السيول والأمطار الغزيرة  خلال موسم الشتاء، بإنشاء وتجهيز 16 سد حماية، و12 بحيرة صناعية، و11 حاجز ترابي وقناة صناعية، وحاجز توجيه، بتكلفة إجمالية بلغت 572 مليون جنيه.

18efacd356.jpg

a37fa5c245.jpg

72babe0b56.jpg

هذا المقال "رأس غارب تؤكد استعداداتها لمواجهة موسم أخطار السيول" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق