هربوا من جحيم الأسد.. الشرطة البلجيكية تنقذ 11 سورياً من الموت المحقق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أنقذت الشرطة البلجيكية خلال اليومين الماضيين 11 سورياً كانوا يحاولون الوصول إلى البلاد بطريقة غير شرعية، هرباً من جحيم الأسد وحربه المفتوحة على المدنيين في سوريا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر مطلعة قولها إن أجهزة الشرطة والأمن تمكنت من إنقاذ اللاجئين السوريين من الموت خنقاً داخل شاحنة مغلقة، قرب مدينة تورنهاوت شمالي البلاد، أثناء محاولتهم الوصول إلى أوربا بطريقة غير شرعية.

وأضافت المصادر أنه تم اعتراض اللاجئين السوريين ومعهم سوداني واحد مساء أول أمس، وجميعهم بحال صحية سليمة، وقام حيث تم تحويلهم لمكتب الهجرة بمدينة أنتويرب البلجيكية.

ونوهت المصادر إلى سائق الشاحنة هو من قام بإبلاغ الشرطة بعد أن اشتبه في أن اللاجئين دخلوا شاحنته وهم يحملون الفواكه والخضراوات، دون علمه.

يذكر أن آلاف المهاجرين السوريين غير الشرعيين يحاولون سنوياً الوصول إلى أوربا بشتى الطرق والتي في معظمها خطرة، حيث أعلنت السلطات البريطانية الأسبوع الماضي عن عثورها على نحو 40 جثة داخل شاحنة كانت قد عبرت إلى بريطانيا بطريقة غير قانونية من ميناء زيبروج البلجيكي من ضمنها جثث تعود للاجئين سوريين.

هذا المقال "هربوا من جحيم الأسد.. الشرطة البلجيكية تنقذ 11 سورياً من الموت المحقق" مقتبس من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق