صباح النعمان: نعمل على مساعدة قوات الأمن في ضبط المندسين وسط المتظاهرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


قال صباح النعمان، الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، إن الجهاز معني بمكافحة ومتابعة الشبكات والتنظيمات الإرهابية والقيام بأعمال ضدها؛ وليس من مهامه الأعمال الداخلية أو التعامل مع المواطنين، موضحًا أن الجهاز يعمل على مساندة القوات الأمنية العاملة على حماية المتظاهرين بمجال حماية المنشآت السيادية والحيوية الهامة؛ حتى لا تطالها العناصر الغير منضبطة المستغلة انشغال القوات الأمنية بحماية المظاهرات.

وأضاف "النعمان" خلال مداخلة هاتفية له في نشرة "أخبار TeN"، والمذاع على فضائية "TeN"، أن الجهاز يقوم بحماية المطار وطريقه والبنوك الهامة والمنشآت الهامة؛ وهي أماكن حيويه بعيده عن نطاق تلك التظاهرات وتشهد عدم وجود قوات أمنية كافية؛ حتى تم إقرار وتكليف الجهاز لحماية تلك المناطق.

وأكد أن الجهاز لم تصدر له أوامر بمواجهة المتظاهرين بالأساس وما يتم تداوله هو خلط إعلامي لم يكلف به الجهاز ولم يتم تناول المعلومات بدقة حول هذا الأمر: "الجهاز مكلف بحماية المنشآت السيادية الحكومية لوجود معلومات بوجود عناصر غير منضبطه ستسعي للقيام بأعمال تخريبية في المناطق الحيوية العراقية".

هذا المقال "صباح النعمان: نعمل على مساعدة قوات الأمن في ضبط المندسين وسط المتظاهرين" مقتبس من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق