لو مرتبك قليل.. عليك الاستغناء عن هذه العادات غير الصحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشارت دراسة أجريت مؤخرا في فرنسا، إلى أن إنخفاض الأجور في الثلاثينيات من العمر، قد يعرضك لخطر الإصابة بمرض الزهايمر، وفقدان الذاكرة، وضعف وظائف المخ في فترة منتصف العمر.

وقام الباحثون المشرفون على الدراسة، أن انخفاض الرواتب يؤثر على صحة الدماغ لأكثر من 3000 من البالغين في أمريكا، وهو الأمر الذي كشفته نتائج الدراسة التي استمرت 20 عامًا منذ عام 1990.

يدعي الباحثون الفرنسيون أن تأثير انخفاض الأجور على صحة الدماغ كان ثلاثة أضعاف تأثير عام واحد من الشيخوخة، وذلك بالنسبة لصحة الشخص وتتدهور الصحة العقلية.

وأكد الباحثون المشرفون على الدراسة، إلى ان انخفاض الأجور يمكن أن يؤثر بشكل كبير على مهارات التفكير ، بالإضافة إلى أنه يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، والإصابة بالزهايمر.

وقال مؤلف الدراسة الرئيسي الدكتور ليزلي جراسيت، إن حصول الموظفين على مرتبات أقل من المجهود الذي يبذلونه، يمكن ان يتسبب لهم في تدهور الصحة العقلية لهم، بالإضافة إلى إصابتهم بأمراض الشيخوخة.

وأشار جراسيت، إلى ان الأشخاص الذين لديهم دخل منخفض قد يتسبب لهم في صغر حجم المخ، وضعف الوظائف التي تساعدهم على إنجاز المهمات التي تعتمد على الذاكرة، وصعوبة تدريجية في القدرة على التفكير والتوازن والمشي، وذلك بخلاف أولئك الذين لديهم رواتب عالية.

وتابع الدكتور جراسيت، ان الأشخاص الذين يعانون من انخفاض الدخل، قد يكونون أكثر عرضة لعوامل الخطر القلبية الوعائية أو الاكتئاب أو التوتر المرتبط ، حيث ان كلها أمراض مرتبطة بسوء الصحة المعرفية، وفقا لتصريحاته لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف جراسيت، ان عدم الاستقرار المالي يمكن ان يتسبب في اتباع بعض العادات غير الصحية،لذا عليك أيها الشاب وايتنها الفتاة من يصير مرتبه قليلا بفعل ازمات ادارية وعملية بعد ان كنت تتقاضى اجورا عالية أن تتخلى عن عادات غير صحية مثل التدخين، وشراء السلع الترفيهية والاطعمة السريعة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "لو مرتبك قليل.. عليك الاستغناء عن هذه العادات غير الصحية" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق