اليوم.. نظر دعوى منع صفاء الهاشم من دخول مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم، الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، التي يطالب فيها بإلزام وزير الداخلية بإصدار قرار أن يتم تفتيش جميع المغادرون من أي باب من بوابة المطار بما في ذلك صالات كبار الزوار أو الخدمة المتميزة، إعمالاً لقاعدة المساواة بين جميع العاملين.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 2310لسنة 71 ق، وزير الداخلية بصفته.

كما تنظر ذات الدائرة الدعوى المقامة من سمير صبري، التي طالب فيها بإصدار قرار بإدراج النائبة بمجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم، على قوائم الممنوعين من دخول الأراضي المصرية.

وقال صبري في دعواه، إن "الهاشم " تطاولت على الدولة المصرية، وتحدثت بطريقة غير لائقة عن وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج.

ولفت المحامي إلى أن هذه النائبة لا تعرف التاريخ، ولا تعلم حجم العلاقة بين مصر والكويت، وتناست أن مصر دافعت عن الكويت عندما أُحتلت أراضيهم، مشددا أن مصر لن تسمح بالمساس بكرامة مواطنيها في أي دولة بالعالم.

وأشار صبري إلى أن النائبة الكويتية تحاول إثارة الفتنة بين مصر والكويت، والشعب الكويتي سيتصدى لها، مضيفا أن مصر لا تترك حق مواطنيها، فسبق وتوجه وفد من أعضاء مجلس النواب لإنجلترا لمتابعة قضية مريم، وسيتحرك وفد آخر لمتابعة مشاكل العمالة المصرية في الكويت.

يذكر أن النائبة الكويتية صفاء الهاشم أدلت بتصريحات عنيفة ردا على نبيلة مكرم عبيد، وزيرة الهجرة المصرية، التي قالت في معرض تناولها لواقعة الاعتداء على وافدة مصرية في الكويت إن "كرامة المصريين خط أحمر".    

هذا المقال "اليوم.. نظر دعوى منع صفاء الهاشم من دخول مصر" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق