رمزي يسي ونصير شمة وجالا الحديدي يحيون حفلا بجامعة حلوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت جامعة حلوان بالتعاون، مع جمعية "أصدقاء متحف المنيل"، حفلا فنيا تحت عنوان: "تلاقي الثقافات عبر الموسيقى"، وذلك تحت رعاية وحضور  الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، وعمداء ومستشار رئيس الجامعة للمشروعات والاتفاقيات الدولية، وتضمن الحفل فقرات فنية للفنان العالمي رمزى يسي، عازف البيانو، والفنان نصير شمة، عازف العود المتميز، ومطربة الأوبرا جالا الحديدي.

وحضر الحفل الأمير الأسبق عباس حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء متحف المنيل  وقرينته، والدكتور مصطفى الدمرداش، نائب رئيس الجمعية.

وافتتح الحفل بكلمة الدكتور ماجد نجم، رحب فيها بالضيوف، مؤكدا أن هذه الأمسية الثقافية تعبر عن الفنون الراقية والأصيلة التي ترتقي بالمشاعر وتسمو بالوجدان وتنشر المحبة والسلام، حيث يضم هذا الحدث الفريد مزيجا من الفنون المصرية والعربية والعالمية.

وأبدى الفنان العالمي رمزي يسي سعادته بتواجده في رحاب جامعة حلوان، موضحا أن الموسيقى لغة عالمية عابرة للحدود ثم عزف مجموعة من المقطوعات العالمية على البيانو.

وقدم الفنان نصير شمة نبذة عن تاريخ الموسيقى تحدث فيها عن عراقة آلة العود وأهمية الموسيقى عند القدماء، كما تكلم أيضا عن الاستخدام العلاجي للموسيقى وتأثيرها على الحالة النفسية للإنسان، واتبع كلمته بعدد من الألحان الشرقية على العود.

289c3784ee.jpg

وتحدثت الفنانة جالا الحديدي عن تاريخ أوبرا كارمن الفرنسية منذ بدايتها، مرورا بالتحديات التي واجهتها ثم مرحلة الانتشار والوصول للعالمية، وقدمت المطربة فقرات غنائية غربية متنوعة.

ووعد الدكتور مصطفى الدمرداش طلاب جامعة حلوان بتنظيم هذا الحفل سنويا. وفي الختام أهدى  الدكتور ماجد نجم درع الجامعة للسادة الضيوف تقديرا لهم.

1d50bb2a81.jpg

6d58eb0356.jpg

e7f5c51703.jpg

02227b31a9.jpg

deaf111fcb.jpg

 

هذا المقال "رمزي يسي ونصير شمة وجالا الحديدي يحيون حفلا بجامعة حلوان" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق