متحدث "الزراعة" يكشف شروط التقدم للحصول على أراضي بجنوب سيناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن أراضي وسط وجنوب سيناء التي تم طرحها يتوافر بها جميع الخدمات، وتبلغ مساحتها 10 أفدنة.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صالة التحرير"، "في مخطط مشروع أن يكون مساحة البيوت 175 متر كلها على طراز واحد، مرفق بها 10 أفدنة، وهذه الأراضي تم عمل دراسة جيدة جدًا لها".

وتابع أن الأراضي متوفر لها مياه وحفر لها آبار ولها خطوط ري ويتم تجهيز الأرض والبنية التحتية ومدارس ومستشفيات.

وأوضح أن شروط طلبات التقدم للحصول على هذه الأراضي، هي أن يكون المتقدم مصريًا وله الأهلية القانونية وسنه يتجاوز الـ 21 سنة، ويكون أقل من 50 سنة ولا يكون عاملًا في الحكومة، وذلك لكي يتم تعمير المنطقة الغالية على قلب مصر، ويساهم في تحقيق النهضة الزراعية التي نأملها، لافتا إلى أننا نواجه تحديا في الأرض والمياه وبالتالي التوسع في المناطق الجديدة والاعتماد على مصادر بديلة هو اتجاه الدولة خلال الوقت الحالي ولذلك تم التوجه للتجمعات الزراعية في جنوب سيناء.

هذا المقال "متحدث "الزراعة" يكشف شروط التقدم للحصول على أراضي بجنوب سيناء" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق