ليبرمان يعلن رفضه فكرة إجراء انتخابات ثالثة في إسرائيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إرم نيوز‬‎ - موقع إخباري، عربي، سياسي، اقتصادي، اجتماعي، ثقافي، رياضي، مستقل

أعلن زعيم حزب ”إسرائيل بيتنا“، أفيغدور ليبرمان، السبت، رفضه لفكرة إجراء انتخابات ثالثة في إسرائيل، وعزمه دعم الطرف صاحب القرار الصحيح. وقال ليبرمان في تصريح للقناة (12) الإسرائيلية الخاصة، إنه ”سيدعم الجانب الذي يتخذ القرار الصحيح“، في إشارة إلى رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، ورئيس حزب ”أزرق -أبيض“ المكلف بتشكيل الحكومة بيني غانتس. وأضاف: ”على…

ليبرمان يعلن رفضه فكرة إجراء انتخابات ثالثة في إسرائيل

المصدر: الأناضول

أعلن زعيم حزب ”إسرائيل بيتنا“، أفيغدور ليبرمان، السبت، رفضه لفكرة إجراء انتخابات ثالثة في إسرائيل، وعزمه دعم الطرف صاحب القرار الصحيح.

وقال ليبرمان في تصريح للقناة (12) الإسرائيلية الخاصة، إنه ”سيدعم الجانب الذي يتخذ القرار الصحيح“، في إشارة إلى رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، ورئيس حزب ”أزرق -أبيض“ المكلف بتشكيل الحكومة بيني غانتس.

وأضاف: ”على نتنياهو أنّ يتخلص من الكتلة الحريدية (الدينية) الأرثوذكسية، وعلى غانتس أن يقبل بخطة الرئيس رؤوفين ريفلين“ (تقاسم السلطة بين غانتس ونتنياهو).

وقال ليبرمان: ”التحدي الحقيقي هو كيف يمكن تشكيل حكومة وحدة وطنية، وكيف نجنب إسرائيل معركة انتخابية ثالثة“.

ويرى زعيم حزب ”إسرائيل بيتنا“ بأن ”نتنياهو وغانتس مسؤولان أمام الجميع، كما أنهما يريدان الأفضل لدولة إسرائيل“.

ولم يعلق كل من نتنياهو وغانتس على تصريحات غانتس، لكن مصادر في حزب ”الليكود“ الذي يتزعمه نتنياهو، أفادت للقناة (12) بأن الأخير لا يمكن أن يتخلى عن الأحزاب الدينية.

وحصل ليبرمان في الانتخابات الأخيرة، التي انعقدت في سبتمبر/أيلول الماضي، على 8 مقاعد يمكن أن ترجح كفة أي من الطرفين (نتنياهو وغانتس).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

الوسومات:

الأناضول

تاريخ النشرنوفمبر ,09 / 2019 21:27 GMT

تاريخ التحديثنوفمبر ,09 / 2019 21:30 GMT

هذا المقال "ليبرمان يعلن رفضه فكرة إجراء انتخابات ثالثة في إسرائيل" مقتبس من موقع (إرم نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إرم نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق