لجنة تعليم البرلمان تحارب ظاهرة هروب الطلاب بنظام جديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم، أن ظاهرة هروب الطلاب من المدارس أصبحت مشكلة كبيرة منتشرة في معظم المدارس الحكومية، وهي ظاهرة تهدد التعليم، وهي عملية مستمرة بعد أن أصبحت طاردة وليست جاذبة، بالإضافة إلى عدم وجود أفنية صالحة، عدم وجود أنشطة، مع مناهج جافة، وإدارة مدارس غير جيدة.

وأشاد بمقترح تطبيق نظام البصمة لأخذ الغياب للمعلمين والطلاب على حد سواء، مشيرًا إلى أن توفر عوامل جذب مثل السيبرات حول المدارس للطلاب خلال الفترات الصباحية يساهم في زيادة الظاهرة.

أوضح أن تطبيق نظام البصمة في المدارس ليس بدعة فهو مطبق بالفعل في بعض المدارس الخاصة داخل مصر، ومطبق بالمملكة العربية السعودية ببصمة الوجه الخاصة بكل طالب، وأضاف أن تطبيق نظام البصمة مع إدخال رقم هاتف الطالب وولي الأمر مما يسمح بإبلاغ أولياء الأمور مباشرةً بأي مخالفة ترصد في هذا الجانب، لفرض آلية الانضباط على الطلاب بصورة منظمة وواعية تخضع للمراقبة والقوانين المحددة.

أشار إلى أن نجاح هذا النظام يعتمد على توفير أجهزة ليست سريعة التلف، فيتحول استخدامها بمثابة إهدار للمال العام مع تأمين شديد من خلال تعيين موظف مسئول عنها أو استخدام أجهزة لا تقبل الخدش والإتلاف، وأكد أن إصلاح المنظومة التعليمية والحد من ظاهرة الغياب والتسرب المدرسي يعتمد أولاً على تطوير المنظومة ككل بداية من البنية التحتية للمدارس، مرورًا بمرتبات المدرسين والمديرين والمفتشين، ومحاربة الدروس الخصوصية، ومنج مزيد من الاهتمام للأنشطة المدرسية والترفيهية المفيدة.

هذا المقال "لجنة تعليم البرلمان تحارب ظاهرة هروب الطلاب بنظام جديد" مقتبس من موقع (السبورة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو السبورة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق