"الشورى" يناقش تحسين خدمة النقل في المدارس الحكومية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقدت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالله الجغيمان أمس، اجتماعاً مع وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى محمد بن فيصل أبو ساق، لمناقشة "مشروع نظام النقل المدرسي"، وذلك بناءً على المادة (17) من نظام المجلس.

وفي نهاية الاجتماع خلص المجتمعون إلى عدد من الأفكار التي تهدف إلى تحسين خدمة النقل المدرسي في التعليم العام من خلال الاستفادة مما طرح في الاجتماع من بيانات ومعلومات.

يذكر أن مشروع نظام النقل المدرسي المكوّن من مادة يهدف إلى توفير وسائل النقل الآمنة والمحافظة على سلامة المشتركين في خدمات النقل المدرسي من الطلاب والطالبات والمعلمات، وتنظيم خدمات النقل التي تقدمها القطاعات التعليمية والحكومية والأهلية.

من جهة اخرى أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى على جدول أعمال المجلس 5 تقارير رفعتها اللجان المتخصصة في شأن عدد من تقارير الأداء لعدد من الأجهزة الحكومية.

جاء ذلك خلال اجتماعها الأول من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة الذي عقدته أمس برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وبحضور نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني، ومساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، والأمين العام محمد بن داخل المطيري، ورؤساء اللجان المتخصصة في المجلس.

ووافقت الهيئة العامة للمجلس على إحالة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1439/ 1440هـ.

كما وافقت الهيئة العامة على إحالة تقرير لجنة الشؤون الخارجية، بشأن طلب دراسة مشروع نظام عقد الاتفاقيات الدولية المعد في مجلس الشورى، عملاً بالمادة (17) من نظام مجلس الشورى.

وقررت الهيئة العامة إحالة تقرير الثقافة والإعلام والسياحة والآثار، بشأن التقرير السنوي لهيئة الترفيه للعام المالي 1439/ 1440هـ.

كما قررت الهيئة العامة إحالة تقريري لجنة الاقتصاد والطاقة، بشأن التقريرين السنويين لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي 1439/ 1440هـ، ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة للعام المالي 1439/ 1440هـ.


هذا المقال ""الشورى" يناقش تحسين خدمة النقل في المدارس الحكومية" مقتبس من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق