"إنتاج كهرباء ببلاش".. ضمن ابتكارات براعم القليوبية لتوفير التكاليف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"كهرباء رخيصة " و"سيارة بلوتوث" أحدث ابتكارات براعم القليوبية من الموهوبين والمخترعين بإدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالقليوبية، حيث قدم الطلاب من خلال هذه المبتكرات حلولا جديدة للمساهمة في إنتاج الطاقة الرخيصة "كهرباء ببلاش"، ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على التحكم في السيارات وقيادتها عبر البلوتوث.

ويقول الطالب محمد مصطفى عبدالعزيز، من مدرسة الإعدادية بنين القديمة ببنها، إنه ابتكر نظام جديد يجرى وضعه بالسيارات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لتدعيم قدراتهم على القيادة من خلال تقنية "البلوتوث"، حيث يجرى ربط الجهاز عبر البلوتوث مع تليفون السائق المحمول المزود بتطبيق معد للتحكم من خلاله بالسيارة دون الحاجة لقيادة السيارة مباشرة، كما أن الجهاز مزود بـ"سنسور" حساس يستطيع الشعور بالحواجز أمامه، ويصدر إشارات فورية للسيارة بالتحرك بعيدا عن الحواجز الموجودة أمامه.

وأوضح الطالب أن جهازه الجديد سيسهل الحياة على تلك الفئات كثيرا، مشيرًا إلى أنه يحب الابتكارات منذ صغره، وهو طالب بالصف الأول الابتدائي، ويحرص أن يوظف كل إمكانيات المنزل لخدمة ابتكاراته واختراعاته.

وقالت عبيرة نجم، والدة الطالب، إنها تحرص على توفير الأدوات العملية لابنها منذ صغره لمساعدته على الابتكار والاختراع، مشيرة إلى أنها اكتشفت حب ابنها للعلم والابتكار من خلال تجميعه للألعاب المنزلية، وحرصه على صيانتها بجانب جمع المهملات وإعادة تدويرها وإنتاج مبتكرات جديدة لخدمة البيئة أو صنع ألعاب له ولأشقائه من مخلفات الألعاب التالفة.

أما الطالب محمود الشحات، بالصف الأول الثانوي، صاحب فكرة "الكهرباء الرخيصة"، قال إنه طالب بمدرسة أمياي الثانوية، مشيرًا إلى أنه نجح في ابتكار جهاز بسيط لتحويل حركة المياه المنزلية إلى طاقة كهربائية لتوليد الكهرباء الرخيصة "ببلاش" بجهاز يتكلف ألف جنيه يستطيع توليد الكهرباء من الاستخدام المنزلي للمياه بشكل مبسط، ويوفر التكاليف المستخدمة في تحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء.

وطالب "الشحات" تعميم تجربته على المناطق الجديدة والنائية، والتي تعاني من  مشكلات في الكهرباء، ما يوفر الكثير من النفقات المخصصة لتوصيل الكهرباء، وينتج طاقة صديقة للبيئة.

من جانبه أكد طه عجلان، وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أن الاهتمام بالموهوبين والمبتكرين بالقليوبية يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالدفع بتلك النوعية من الطلاب إلى الأمام، وتوفير سُبل الدعم لهم باعتبارهم نواة للنهوض بالوطن وقاطرة للتقدم والارتقاء به تماشيا مع دور الوزارة في هذا الشأن، والذي يسعى لخلق جيل من المبدعين في شتى التخصصات.

وأكد عجلان دور الأنشطة الطلابية في العملية التعليمية وعلى أهمية البحث عن الطلاب الموهوبين في مختلف المجالات الفنية والثقافية والرياضية والعلمية.

وأضاف أن العلم يعد من أولى أولويات الدولة والارتقاء بالبحث العلمي وتنمية العقول يعد هدفا استراتيجيا يجب الالتفات حوله جميعا.

وأوضح أشرف محمود، مدير رعاية الموهوبين والتعلم الذكي بالقليوبية، أن هناك خطة متكاملة للنهوض بقطاع الموهوبين والنهوض بهم والدفع بهم للأمام باعتبارهم من أهم عناصر بناء مصر المستقبل.

وأضاف أن مدارس محافظة القليوبية تزخر بأبنائها المتفوقين والموهوبين علميا ورياضيا وثقافيا وفنيا وفي كافة المجالات، والذين يمثلون الركيزة الأساسية في مواكبة التطور.

373d50dfbe.jpg

407f230a16.jpg

9903ca3b00.jpg

d42e52aab6.jpg

4196253151575548594.jpg

301ce02d0f.jpg

5a81892925.jpg

هذا المقال ""إنتاج كهرباء ببلاش".. ضمن ابتكارات براعم القليوبية لتوفير التكاليف" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق