يوهانس عيد: التعلم القائم على الجدارات أصبح توجها عالميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء، إنّ العالم كله يتجه نحو التعلم القائم على الجدارات في جميع مستويات التعليم قبل الجامعي والفني والعالي.

وبدأت الهيئة التوجه إلى هذا النوع من التعلم من خلال تبني معايير التعلم القائم على الجدارات/ الكفايات في كل المعايير القومية للهيئة، وتشجع المؤسسات التعليمية على تبني المعايير القائمة على الجدارات/ الكفايات في برامجها، وعقد الدورات التدريبية لدعم قدرات المؤسسات التعليمية.

وأكدت يوهانسن عيد أنّ التقييم من أهم التحديات التي تواجه المؤسسات والبرامج التعليمية للتأكد من تمكن الطلاب والخريجين من الجدارات/ الكفايات المطلوبة، كما أكدت أنّ هذا التحول سيحقق النقلة النوعية للتعليم في مصر، الأمر الذي يضعه  مصاف التعليم المتقدم في العالم.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالتعاون مع هيئة الجامعات الفرانكفونية AUF بعنوان "التعلم القائم على الجدارات/ الكفايات" Competency-Based Education الهيئة and Learning وقدم الورشة الخبير الكندي الأستاذ الدكتور بيير جدعون، وحضرها الدكتورة سناء حسن راضي نائب رئيس الهيئة للتعليم الجامعي، والدكتورة راجية علي طه نائب رئيس الهيئة للتعليم الأزهري، والدكتورة أسماء مصطفى نائب رئيس الهيئة للتعليم ما قبل الجامعي، إضافة لمجموعة من خبراء الهيئة و25 أستاذا جامعيا من مختلف الجامعات المصرية.

هذا المقال "يوهانس عيد: التعلم القائم على الجدارات أصبح توجها عالميا" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق