السكة الحديد: تمويل الجرارات الجديدة جاء من أرباح الإيرادات والغرامات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس سامي عبدالتواب نائب رئيس إدارة هيئة السكك الحديد للمسافات الطويلة، إنّه يجب أن يكون لدينا إرادة لحل مشكلات السكة الحديد في مصر، موضحا: "الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي هذا الملف أهمية كبيرة، ورغم مسؤولياته الكبيرة لكنه يتابع كل جديد فيما يتعلق بحياة المواطنين وتقديم أفضل خدمة لهم".

وأضاف عبدالتواب في لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنّ الشركة تسلمت 10 جرارات جديدة من أصل 110 جرارات، إذ يصل نهاية الشهر الحالي 20 جرارا، وبعد ذلك يصل 30 جرارا بمعدل 10 كل شهر حتى نهاية أبريل المقبل.

وتابع أنّه بعد ذلك نبدأ المرحلة الثانية لاستلام الـ40 جرارا الباقين من الصفقة، إضافة إلى 1300 عربية جديدة، وكلها من إحدى الشركات الروسية، وكل الجرارات لها عقود صيانة مع الجهات المصنعة لمدة 15 عاما.

وأوضح أنّ تمويل شراء الجرارات جاء من أرباح الهيئة، إذ إنّ قيمة شراء الـ10 جرارات بلغت 27 مليونا و50 ألف دولار، من أرباح الهيئة، نتيجة زيادة الإيرادات وحجم المخالفات التي بلغت 190 مليون جنيه، لافتا إلى أنّ ورش السكة الحديدة تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، وأجرت العديد من العمرات للجرارات، وهناك صفقة جرارات جديدة تبلغ 100 جرار من بنك الإعمار الأوروبي.

هذا المقال "السكة الحديد: تمويل الجرارات الجديدة جاء من أرباح الإيرادات والغرامات" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق