مدير مستشفى البشير: التوسعات لم تقلل اكتظاظ المراجعين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مدير مستشفى البشير محمود زريقات، إن إنشاء التوسعات في المستشفى لم يحل مشكلة اكتظاظ المراجعين، موضحا أن ارتفاع أعداد المشمولين في التأمين الصحي ساهم في زيادة عدد مراجعي المستشفى.

وأضاف لـ "المملكة"، أن "زيادة أعداد مراجعي المستشفى انعكس على نوعية الخدمة لمتلقي العلاج، واستدعى التفكير بحلول مؤقتة على الأقل لتأمين علاج لهم"، لافتا إلى أن "80% من مراجعي قسم الطوارئ في المستشفى حالتهم غير طارئة".

وتوقع زريقات استلام مستشفى الطوارئ الجديد في شهر نيسان/ ابريل 2020، لافتا إلى أنه "بانتهاء عمليات التوسعة سيرتفع عدد الأسرة من 1196 إلى 1694 سريرا".

"نفذ المستشفى إعادة هيكلة لمبان قديمة وأجرى صيانات لازمة شاملة، إضافة إلى استحداث قسم الأطفال ليزيد عن 160 سريرا واستحداث وحدتي العناية الحثيثة والعناية المتوسطة"، أضاف زريقات.

وأضاف أن الحكومة" أقرت توفير شركة أمن فاعلة لحماية الكوادر الطبية في المستشفى"، وأشار إلى أنه "يجري العمل على إطلاق تأمين صحي شامل كانت قد أقرته الحكومة في خطتها لكافة الخدمات ومتوقع إنجازه نهاية العام 2023".

المملكة

هذا المقال "مدير مستشفى البشير: التوسعات لم تقلل اكتظاظ المراجعين" مقتبس من موقع (قناة المملكة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو قناة المملكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق