"الغضبان": حقل ظهر أحدث نقلة عمرانية وتنموية بغرب بورسعيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالمشروع العملاق لحقل ظهر، والذي دخلت به مصر مصاف الدول الكبرى في إنتاج الغاز في العالم، مؤكدا الإعجاز الذي تحقق في تشغيل المشروع في 18 شهرا بدلا من السنوات الخمس التي كانت مقررة له.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ بورسعيد، مع المهندس طارق الملا، وزير البترول، ولجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة طلعت السويدي، خلال زيارة ميدانية لمواقع شركات الغاز الطبيعي بغرب بورسعيد.

وأضاف المحافظ أن مشروع حقل ظهر يعد من أهم المشروعات القومية العملاقة التي جرى إنجازها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأحدث نقلة نوعية في مجال الطاقة لمصر، كما أحدث حركة التنمية والعمران التي زحفت على منطقة شاطئ غرب بورسعيد، وأقيمت بجواره مشروعات تنموية سياحية من فئة الخمس نجوم لأول مرة بالمنطقة.

ووجه "الغضبان" الشكر لإدارة الشركة التي تدير حقل ظهر شركة إيني الإيطالية، موضحا أنها قدمت نموذج رائع في المشاركة في تنمية المجتمع المحلي بإقامة أحدث مركز لطب الأسرة بالحي الإماراتي ومركز آخر رياضي، كما أنها ستطور البيت الإيطالي وتعيده كمنارة ثقافية للمحافظة علاوة على التجهيز لإقامة مزارع سمكية لخدمة المحافظة لتشغيل الشباب بها، وكذلك المساهمة في تدريب قطاع التعليم الفني.

وأعلن المحافظ أنه جرى خلال الفترة الماضية توفير 1288 فرصة عمل لأبناء بورسعيد من المهندسين والفنيين والإداريين بشركات البترول والغاز العاملة في قطاع المحافظة.

هذا المقال ""الغضبان": حقل ظهر أحدث نقلة عمرانية وتنموية بغرب بورسعيد" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق