ماكرون يدعو إلى تسوية سريعة لحل أزمة نظام التقاعد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

(كونا) -- دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء إلى "تسوية سريعة" بين الحكومة والنقابات العمالية وأرباب العمل لانهاء الإضرابات القائمة منذ 28 يوما بسبب خطة إصلاح نظام التقاعد.
جاء ذلك في كلمة للرئيس الفرنسي بمناسبة العام الجديد مؤكدا فيها عدم تراجعه عن سياسته الأساسية لتغيير نظام التقاعد ومجددا دعمه لما وصفه بأنه "مشروع الانصاف والعدالة الاجتماعية".
وحذر من أن أي تراجع عن مشروع إصلاح نظام التقاعد والذي واجه معارضة قوية من النقابات سيكون بمثابة ضرر للأجيال القادمة وسيعني أن "أطفال فرنسا سيدفعون ثمن تقاعسنا".
وتشهد فرنسا منذ مطلع الشهر الجاري إضرابات طالت العديد من القطاعات والخدمات العامة كان اكثرها في قطاع النقل احتجاجا على خطة حكومية لإصلاح نظم التقاعد.
يذكر ان فرنسا تمتلك واحدا من اكثر انظمة التقاعد تعقيدا حيث يوجد 42 نظاما منفصلا لها مزايا وعلاجات محددة وفقا للعقود القطاعية وهذا يعني أنه سيسمح للسائقين والعاملين في القطارات بموجب عقد بالتقاعد بين سبع وعشر سنوات أكثر من القطاعات العامة الأخرى.

هذا المقال "ماكرون يدعو إلى تسوية سريعة لحل أزمة نظام التقاعد" مقتبس من موقع (الوطن الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق