بشار الأسد يقتل 842 طفلًا.. إحصائية بالضحايا المدنيين في سوريا 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عدد الضحايا المدنيين الذين قتلوا جراء قصف نظام الأسد وروسيا على مناطق متفرقة من سوريا.

ونشرت الصفحة على موقعها الرسمي إحصائية، تؤكد مقتل ما يزيد عن 3 آلاف و364 مدنيًّا في سوريا خلال عام 2019، جلهم سقطوا بفعل القصف الجوي والمدفعي لنظام الأسد وروسيا.

وأوضحت الشبكة في إحصائيتها، أن من بين القتلى 842 طفلًا و747 امرأة، موزعين على مختلف المحافظات السورية، إلا أن الشق الأكبر منهم في محافظات إدلب وحماة وحلب، حيث تشهد حملة عسكرية غير مسبوقة منذ مطلع العام الحالي.

وكانت الشبكة قد وثقت في وقت سابق مقتل أكثر من 900 ناشط في المجال الإغاثي والإنساني على أيدي نظام الأسد وروسيا في سوريا، في إطار الانتهاكات المروعة المرتكبة في البلاد.

وأشارت إلى أنه ما لا يقل عن 3 آلاف و847 من الكوادر العاملة في المجال الإنساني لا يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري على يد قوات النظام، منذ مارس/آذار 2011، حتى 20 ديسمبر/كانون الأول 2019، فضلًا عن الاستهداف المتعمد للمشافي والمرافق الصحية خلال الحملة العسكرية الأخيرة على إدلب.

يذكر أن محافظة إدلب تشهد منذ مطلع العام الجاري وحتى اليوم حملة عسكرية واسعة النطاق، تتركز على ريفي المحافظة الجنوبي والشرقي، حيث تحاول قوات الأسد، مدعومة بسلاح الجو الروسي التقدم على المناطق المحررة، ما أسفر عن مقتل وإصابة آلاف المدنيين الأبرياء.

هذا المقال "بشار الأسد يقتل 842 طفلًا.. إحصائية بالضحايا المدنيين في سوريا 2019" مقتبس من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق