عبدالمحسن سلامة: المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد بمثابة جرس إنذار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الكاتب عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين السابق، إن المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد شديد الاهمية في توقيت هام جدًا؛ لكونه يعالج قضية في منتهى الخطورة وهي قضية الفساد، وفي توقيت رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأضاف "سلامة"، خلال حواره مع مراسلة "قناة مصر الأولى"، اليوم الأربعاء، أن تكلفة الفساد تحمل أفريقيا 245 مليار دولار سنويًا، وهذا البرقم لو استخدم في مجالات التعليم والصحة والاستثمار يحقق نقلة كبيرة جدًا لأفريقيا، موضحًا أن مشكلة الفساد ليس في إهدار الأموال فقط، وإنما في تعطيل الفرص، مؤكدًا أن الفساد عدو للاستثمار دائمًا.

وتابع، أن هذا المنتدي بمثابة جرس إنذار يبحث عن آليات للمواجهة فيما يتعلق بموضوع الفساد، مؤكدًا أن مكافحة الفساد تحتاج لقوانين رادعة وواضحة، إلى جانب خلق وعي مجتمعي حول مكافحة الفساد.

هذا وتستضيف مدينة السلام «شرم الشيخ»، المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، والذي بدأت فعالياته اليوم الأربعاء 12 يونيو، ولمدة يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي تنظمه هيئة الرقابة الإدارية، ويشارك في تنظيمه عدد من الوزارات والجهات والهيئات الرقابية.
ويشارك في المنتدى وزراء العدل والداخلية ورؤساء أجهزة الرقابة الإدارية ومكافحة الفساد والكسب غير المشرع والمركزي للمحاسبات بالدول الأفريقية، و200 مسئول رفيع المستوى.

ويأتي المنتدى بمبادرة مصرية تعكس الاستعداد المصري للتعاون ونقل الخبرات لأشقائها الأفارقة في هذا المجال الذي حققت مصر فيه إنجازات ملموسة.

هذا المقال "عبدالمحسن سلامة: المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد بمثابة جرس إنذار" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق