«السعودية» تطلق أولى رحلاتها إلى خليج نيوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«عكاظ» (الرياض)

أطلقت الخطوط السعودية أمس (الأحد) أولى رحلاتها إلى مطار خليج نيوم الواقع بمنطقة شرما، الذي افتتح الأسبوع الماضي بحضور مدير عام الخطوط المهندس صالح الجاسر، والرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر. ويعد مطار نيوم واحداً من أحدث وأهم المطارات في منطقة الشرق الأوسط وأميزها جغرافياً نظراً لوقوعه على حدود 3 دول (السعودية، والأردن، ومصر). فيما يهدف إلى دعم مشروع نيوم كوجهة سفر رئيسية في المملكة، إذ يُصنف مطاراً تجارياً، بمساحة 3643 متراً مربعاً، بمدرج 3757 متراً، و6 مواقف للطائرات، و4 كاونترات للجوازات، ومواقف لـ100 سيارة.

وأوضح مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات بهيئة الطيران المدني سليمان البسام أن المطار يحقق الأهداف الإستراتيجية لرؤية 2030، في بناء منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية لخلق منصة لوجستية عصرية وعالمية للاستيراد والتصدير نظراً لموقعه، إذ يتمكن 70% من سكان العالم من الوصول جوا إلى المنطقة خلال 8 ساعات كحد أقصى.


هذا المقال "«السعودية» تطلق أولى رحلاتها إلى خليج نيوم" مقتبس من موقع (صحيفة عكاظ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق