22 % من السعوديين يقبلون خفض الراتب مقابل إجازة أطول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«عكاظ» (دبي)

كشفت دراسة حديثة أن 22% من السعوديين يقبلون بتخفيض الراتب في سبيل الحصول على إجازة أطول، مقابل 38% من الإماراتيين، وأكدت الدراسة التي أجرتها «لينكد إن» بمشاركة 1020 متطوعاً أن 37% في السعودية و46% في الإمارات مستعدون لرفض وظائف لا تقدم فترات إجازات تناسبهم.

وأشار 46% من المشاركين في السعودية إلى أن الإجازة مهمة جدّاً عند البحث عن عمل جديد، بينما بلغت النسبة 43% في الإمارات. فيما يتردد معظم العاملين في طلب إجازات العمل نتيجة التخوف من الاستغناء أو عدم الثقة بقدرة الزملاء، إذ لا يستفيد 24% من المهنيين السعوديين من كامل إجازاتهم، مقابل 45% من الإمارات.

وكشفت النتائج في السعودية أن 77% من الرجال و75% من النساء يناقشون خطط إجازاتهم مع زملاء العمل، بينما بلغت في الإمارات 80% للرجال و76% للنساء. وحسب الدراسة فإن 27% فقط من المهنيين العاملين في السعودية حظوا بإجازات بين 26-30 يوماً عام 2018 لم يتفاعل منهم سوى 7% مع الاتصالات الهاتفية والإيميلات الخاصة بالعمل، بينما حظي 73% من مهنيي الإمارات بالإجازة تفاعل منهم 5% فقط. وأخيرا أكدت النتائج أن 74% من الرجال و79% من النساء العاملين في السعودية لم يستفيدوا من جميع أيام الإجازات بسبب كثرة المهمات الوظيفية أو عدم وجود من ينوب عنهم، وكانت النسبة في الإمارات 30% من الرجال و38% من النساء. وخلصت الدراسة إلى أن عدم الحصول على إجازة يؤثر سلباً على الصحة النفسية ومستويات الإنتاجية بشكل عام، ما يؤثر في نهاية المطاف على المسيرة المهنية للعاملين.


هذا المقال "22 % من السعوديين يقبلون خفض الراتب مقابل إجازة أطول" مقتبس من موقع (صحيفة عكاظ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق