بالفيديو .. انطاليا .. عنوانك لرحلة لا تنتسى هذا الصيف!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سرايا - تشتهر تركيا بمدنها ومعالمها السياحية الرائعة، وتعتبر اليوم من أولى وأهمّ الوجهات السياحية والترفيهية في العالم. ولقد اخترنا اليوم التوقف عند مدينة أنطاليا ذات الطبيعة الرائعة والمناخ المعتدل والإشارة إلى أجمل مواقعها السياحية والأثرية، وندعوك لمتابعتنا وإكتشافها معنا خصوصاً إذا كنت تنوين السفر قريباً إلى تركيا.

المدينة القديمة - Old Town

تشكّل المدينة القديمة إحدى أهمّ وأشهر الوجهات السياحية في انطاليا وتتميز بشوارعها المميزة وأزقتها الضيقة، كما تضمّ مجموعة كبيرة من الفنادق، المعارض ومحلات بيع التذكارات. تحتوي المدينة كذلك على مواقع سياحية مهمة على غرار بوابة وبرج الساعة المصنوعة من الحجر، إضافة إلى مسجد تيكيلي محمد باشا الذي شيّد في القرن الثامن عشر ويتمتّع بتصميم هندسي ضخم ومذهل.

متحف انطاليا الأثري - Antalya Archeological Museum

يجذب متحف انطاليا الأثري نسبة عالية من الزوّار والسيّاح خصوصاً المهتمين منهم بالمتاحف والتاريخ التركي خصوصاً. يضمّ المتحف مجموعة متنوعة من القطع الأثرية المهمة والأطلال التي تمّ إكتشافها في انطاليا والمدن المجاورة لها.

القلعة الرومانية - The Roman Hidrilik Tower

تتميّز القلعة الرومانية ببنائها الأسطواني الملفت ويبلغ ارتفاعها 14 متراً، وتعتبر بدورها من المواقع السياحية المميزة في انطاليا. تتيح القلعة لزوارها فرصة الإستمتاع بأروع مشهد لغروب الشمس ومشاهدة أجمل إطلالة بانورامية على منطقة الميناء القديم.

أسبندوس - Aspendos

يشكّل الأسبندوس وهو عبارة عن مسرح روماني أثري أحد أشهر وأبرز مواقع الجذب السياحي في انطاليا وتركيا، ويستقطب نسبة عالية من الزوار والسياح سنوياً. يتّسع المسرح لأكثر من 1500 شخص ويعتبر من أفضل المسارح الرومانية الضخمة المتبقية حول العالم.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا



هذا المقال "بالفيديو .. انطاليا .. عنوانك لرحلة لا تنتسى هذا الصيف!" مقتبس من موقع (وكالة أنباء سرايا الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة أنباء سرايا الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق