بهذه الطريقة يمكن للتابع التسجيل كمستقل في حساب المواطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التسجيل في حساب المواطن | موقع حساب المواطن الرسمي | شكاوى حساب المواطن | حساب المواطن | تسجيل حساب المواطن | البوابة الالكترونية لحساب المواطن | حساب المواطن السعودي

كشف حساب المواطن، عن الطريقة التي يمكن من خلالها للفرد التابع لرب الأسرة التسجيل كمستفيد رئيسي بشكل مستقل والاشتراطات اللازمة لذلك.

وقال حساب المواطن إنه يمكن لأي فرد (ذكر / أنثى) التسجيل ابتداءًا من عمر 18 إلى 24 وإرفاق المستندات لإثبات الاستقلالية (صك ملكية - سكن الجامعة - كليات عسكرية - كليات حربية - معهد الإدارة - عقد الإيجار الموحد - فاتورة كهرباء) باسمه.

وأضاف حساب المواطن، أنه في حال تم القبول كفرد مستقل سوف تكون "تابع غير مؤهل" لدى رب الأسرة وسيتم دراسة استحقاق رب الأسرة دون احتساب هذا الشخص.

ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة التالية من الدعم الخميس المقبل، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية (اضغط هنا).
من جانب أخر، تتواصل عملية التسجيل في دورة الدفعة الـ22، والتي سيتم إيداعها في شهر سبتمبر المقبل، وحث البرنامج المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

شروط الأهلية من حساب المواطن السعودي

- أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

- أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

- عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

- توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

- تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

ومن المقرر إيداع الدفعة الجديدة من دعم حساب المواطن يوم الخميس الموافق 8 أغسطس المقبل.

هذا المقال "بهذه الطريقة يمكن للتابع التسجيل كمستقل في حساب المواطن" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

0 تعليق