قوائم الانتظار: "نستهدف زراعة 5 آلاف قوقعة.. بس مش قادرين نوصل للناس" (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور خالد عاطف، رئيس الغرفة المركزية لمبادرة إنهاء قوائم الانتظار بوزارة الصحة، إن الغرفة انتهت من 233 ألف عملية منذ بداية المبادرة، وحتى العاشر من سبتمبر الحالي، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار.

ولفت رئيس الغرفة المركزية لإنهاء قوائم الانتظار بوزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الأربعاء، إلى أن هناك تعاونًا من كافة مقدمي الخدمة الطبية بمصر في هذه المبادرة، ويتم العمل على الاستغلال الامثل للموارد البشرية سواء في مستشفيات وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية أو مستشفيات القطاع الخاص والقوات المسلحة والداخلية والمجتمع المدني، وهذا ما ساهم في انجاز هذه الارقام التي كانت في البداية عبارة عن حلم.

وأوضح أن مبادرة انهاء قوائم الانتظار، تعتبر مشروعًا قوميًا، خاصة انها تقدم خدمة متميزة ونقلة نوعية في الخدمة الصحية في مصر، مشيرًا إلى أن المشروع سيستمر إلى تطبيق التأمين الصحي الشامل بإذن الله، وسيعمل على منع تراكم قوائم الانتظار مجددًا.

وأضاف رئيس الغرفة المركزية لإنهاء قوائم الانتظار، أن أي محافظة سيتم تطبيق بها منظومة التأمين الصحي، سيتوقف هذا المشروع بها، مشيرًا إلى أن المشروع لديه لجان نوعية متخصصة في كافة التخصصات سواء في زرع القوقعة أو القسطرة القلبية، أو تغيير المفاصل، مشيرًا إلى أن هذا المشروع نقل الخدمة الصحية في مصر من العشوائية، إلى نقلة نوعية كبيرة، وسيتم العمل على تحسين الخدمة حتى نصل إلى المستويات العالمية بإذن الله.

وتابع رئيس الغرفة المركزية لإنهاء قوائم الانتظار، أن هناك طاقات استيعابية لاستقبال كافة أعداد المرضى المترددين على المستشفيات، لكن الأهم هو توفير المستلزمات الطبية، والمتابعة لكافة مقدمة الخدمة الطبية، وتوفير الدعم اللازم لأي أجراء طبي، مشيرًا إلى أن العمليات لن تتوقف داخل المنظومة، لأن المرض لن يتوقف.

وأشار رئيس الغرفة المركزية لإنهاء قوائم الانتظار، إلى أن المنظومة تستهدف اجراء زراعة 5آلاف قوقعه خلال السنوات المقبلة، معقبًا: "الناس اللي المفروض تزرع القوقعة موجدين بالفعل، بس ما فيش حد قادر يوصلهم".

هذا المقال "قوائم الانتظار: "نستهدف زراعة 5 آلاف قوقعة.. بس مش قادرين نوصل للناس" (فيديو)" مقتبس من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق