الأخطر حول العالم.. هل تجرؤ على زيارة تلك الدول؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

 

 

 

 

سرد موقع «Money Control» الهندي الدول الأكثر خطورة في العالم، وذلك استنادًا إلى عدة مؤشرات على رأسها: الارهاب السياسي والصراع الداخلي ومعدل القتل.

واعتمد الموقع في تصنيفه لتلك الدول على تقرير مؤشر السلام العالمي الصادر في يوليو (تموز) الماضي، والذي أصدره معهد الاقتصاد والسلام، وهو مركز أبحاث مقره أستراليا. ويغطي التقرير99.7٪ من سكان العالم، ويشمل 23 مؤشرًا نوعيًا وكميًا، مما يسميه «مصادر جديرة بالاحترام».

فيما يلي الدول التي صنفها التقرير على أنها الأكثر خطورة:

 11- باكستان

 

 

على الرغم من أنها بالكاد لم تُدرج على قائمة الدول العشرة الأكثر خطورة، إلا أن باكستان لا تزال تحتل مرتبة متقدمة. في أغسطس (آب) الماضي، أدرجتها مجموعة العمل المالي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ على «القائمة السوداء» لعجزها عن الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتمويل الإرهاب، بعد أن رفعت اسمها من «القائمة الرمادية».

10- روسيا

 

 

على الرغم من أنها دولة عسكرية إلى حد كبير، إلا أنها أقل الدول أمنًا في منطقتها، وفقًا للتقرير.

9- جمهورية الكونغو الديمقراطية

 

 

هذا البلد الذي مزقته في السابق حالة انعدام اليقين السياسي والحروب الأهلية، يعاني حاليًا من أزمة تتعلق بالرعاية الصحية. فوفقًا لمنظمة الصحة العالمية، أودى تفشي فيروس الإيبولا في البلاد بحياة أكثر من 1396 شخص. وبحسب التقرير، يعرقل العنف سهولة توفير الرعاية الصحية في المنطقة.

8- ليبيا

 

 

لا تزال رحى الحرب الأهلية الليبية، التي بدأت منذ حوالي خمس سنوات، دائرة حتى الآن. وقد جذب هذا الصراع القوى العالمية وأثار قلقها. ولأنه لا نهاية تلوح في الآفاق لتلك الحرب صنف التقرير ليبيا على أنها ثامن أخطر دولة في العالم.

7- جمهورية أفريقيا الوسطى

 

 

صنف المعهد جمهورية أفريقيا الوسطى كسابع أخطر دولة في العالم؛ بسبب الحرب الأهلية والقتال بين الجماعات المسلحة المتنافسة. ففي الآونة الأخيرة فقط، في 15 سبتمبر(أيلول) الجاري، قُتل 23 شخصًا وأصيب العشرات بعد اندلاع معركة بالأسلحة النارية بين جماعتين سياسيتين بالقرب من الحدود السودانية.

6- الصومال

 

 

الصومال دولة أخرى لها تاريخ من الحرب الأهلية والصراع السياسي، كما أنها عرضة للجفاف؛ حيث حذرت الأمم المتحدة مؤخرًا من أن أكثر من مليوني شخص في الصومال معرضون لخطر المجاعة.

مترجم: هياكل وجماجم متراكمة.. هذه المدينة السياحية هي الأكثر رعبًا على الإطلاق

 5- العراق

 


على الرغم من أن تنظيم داعش قد هُزِم رسميًا، إلا أن العراق من بين أخطر خمس دول في العالم. ولا يزال هذا البلد يعاني من صراعات داخلية وخارجية.

 

4- اليمن

 

 

تشير التقارير إلى أن الحرب الأهلية في اليمن ، التي بدأت في عام 2015، تتفاقم مع مرور الوقت. كما أن هذا البلد هو أحد أفقر دول العالم. في 14 سبتمبر الجاري، أعلن المتمردون الحوثيون – الذين يُزعم أنهم مدعومون من إيران – مسؤوليتهم عن الهجوم بطائرات مُسيّرة على منشآت النفط السعودية، مما زاد من حدة التوترات في المنطقة.

3- جنوب السودان

 


على الرغم من أنها من أصغر دول العالم، إلا أن جنوب السودان تحولت بسرعة إلى ساحة معركة للقوات المتنافسة على السلطة السياسية في البلاد. ومع اتجاه جميع الأطراف المتنافسة الآن نحو المحادثات لإنهاء العنف، صرح المراقبون بأن هناك أملًا في عودة السلام إلى البلاد قريبًا.

 

2- سوريا

 


احتلت سوريا المرتبة الثانية في التصنيف، وفقًا للتقرير، وليس الأولى؛ بسبب هزيمة داعش في بلدة الباغوز في بدايات عام 2019، على الرغم من أنها دولة مزقتها حرب أهلية معقدة ومتعددة الأطراف وذات مخاطر عالية بالنسبة للقوى الدولية.

 

1- أفغانستان

 


على الرغم من استمرار محادثات السلام التي تقودها الولايات المتحدة في جولاتها الأخيرة، إلا أن العنف استمر في تقويض أفغانستان. أما الآن، بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المحادثات وغياب فرص عقد مفاوضات مع الأفغان، فقد أبدى الخبراء قلقهم من احتمالية تصعيد الصراع بين طالبان والحكومة الأفغانية، وخاصة في ضوء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

واحتلت الهند المرتبة الثالثة والعشرين بين الدول الأكثر خطورة. وعلى الرغم من أنها ليست دولة شديدة الخطورة، وفقًا للمعهد، إلا أنها لا تزال تحتل مرتبة أعلى من دول كانت تتسم بالعنف سابقًا، مثل: مصر وتشاد.

هذا المقال "الأخطر حول العالم.. هل تجرؤ على زيارة تلك الدول؟" مقتبس من موقع (اخبار البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اخبار البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق