مهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية يُقاضي ناشطا بسبب تدوينة ساخرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية يُقاضي ناشطا بسبب تدوينة ساخرة

نشر في الشروق يوم 01 - 10 - 2019

2077953
يمثل المدوّن والناشط بالمجتمع المدني شمس الدين سلامة اليوم الثلاثاء امام باحث البداية (مركز الشرطة المحرس) بسبب شكاية تقدّمت بها جمعية مهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية على خلفية تدوينة نشرها المدّون سلامة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قبل أشهر عبّر فيها عن استيائه بطريقة ساخرة من عقد ندوة صحفية خاصة بالمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمحرس، بمدينة صفاقس.
وبرّر الكاتب العام لجمعية مهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية إسماعيل حابة الشكاية، التي تندرج ضمن الفصل 86 من مجلة الاتصالات وينص على عقوبة بالسجن مدة عامين، بأنّ المدوّن سلامة "قام ببث البغضاء ما بين أبناء الولاية الواحدة وتحريض المواطنين على أعضاء المهرجان"، بحسب تعبيره.
وضجّت صفحات التواصل الاجتماعي مساء أمس الاثنين بالتعليقات والمنشورات المساندة للناشط شمس الدين سلامة، فيما أعاد البعض نشر التدوينة على حسابه في فيسبوك.

.



هذا المقال "مهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية يُقاضي ناشطا بسبب تدوينة ساخرة" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق