محافظ القليوبية: تحصيل 40 مليون جنيه رسوم فحص 11200 طلب تصالح بمخالفات البناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، بأن إجمالي أعداد المواطنين الذين تقدموا لتقنين أوضاعهم وتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء طبقا للقانون 17 لسنة 2019 بمدن ومراكز المحافظة بلغ 11200 مواطن، وذلك خلال الفترة من 25/7/2019 وحتى 1 نوفمبر 2019.

وأوضح أنه تم سداد 40 مليون جنيه رسوم فحص الطلبات، وذلك فى إطار متابعة تفعيل القانون وتم الإعلان عن تلقى الطلبات عبر كافة الوسائل المتاحة بالمحافظة والوحدات المحلية والجمعيات الزراعية والمساجد والكنائس... إلخ.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تشكيل لجنة التقييم وتقدير مقابل التصالح بالقرار رقم 528 لسنة 2019 ضمت فى عضويتها مقيمين عقاريين معتمدين لدى وزارة المالية، لافتًا إلى أن اللجنة قامت بالفعل بتقدير مقابل التصالح لكافة الفئات وصدر قرارنا رقم 784 لسنة 2019 باعتماد مقابل التصالح الذى أقرته اللجنة ونشر فى الجريدة الرسمية.

وأضاف أنه تم تشكيل اللجنة الفنية المنوط بها المعاينة والبت فى طلبات التقنين، حيث تم التنسيق مع نقابة المهندسين بالقليوبية لموافاتنا ببيان بالاستشاريين والمهندسين المعتمدين الأكفاء لضمهم لعضوية اللجنة، موضحًا أنه يوجد حاليا لجنة بكل مركز ومدينة وحي.

وعلى هذا النحو فإنه تم رصد كافة الكتل والتمددات السكنية التى أقيمت بالمخالفة وتم إعداد خرائط بها وسلمت لهيئة التخطيط العمرانى للتنسيق مع هيئة عمليات القوات المسلحة؛ تمهيدًا لاعتمادها.

كما تم التنسيق مع نقابة المهندسين بالقليوبية لإعداد قاعدة بيانات بالمكاتب الاستشارية التى تعمل فى هذا المجال على مستوى الجمهورية، وتم تعميمه على الوحدات المحلية لإعلانه للمواطنين ثم تم التنسيق مع 7 مكاتب من المكاتب الاستشارية بمحافظات الجوار وعليه انخفضت تكلفة إصدار التقرير التى تحصل لصالح المكاتب من 10000 جنيه تقريبا إلى 2500 جنيه.

هذا المقال "محافظ القليوبية: تحصيل 40 مليون جنيه رسوم فحص 11200 طلب تصالح بمخالفات البناء" مقتبس من موقع (النبأ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النبأ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق