تقرير خاص/ 9 آلاف بندقية دون رخصة وعشرات الورشات ...من يقف وراء انتشار الأسلحة في تونس؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقرير خاص/ 9 آلاف بندقية دون رخصة وعشرات الورشات ...من يقف وراء انتشار الأسلحة في تونس؟

نشر بوساطة م م في الصريح يوم 13 - 11 - 2019

151041
داهمت أمس وفق ما أفادت مصادر امنية ل«الصريح أون لاين» دوريات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بالقيروان منازل 3 أنفار من متساكني معتمدية السبيخة وحجز عدد 51 خرطوشة صيد عياري 16 و12 مم ومجموعة من الأدوات التي تستعمل في تصنيع وإصلاح بنادق الصيد وبندقية صيد عيار 16 مم (دون رخصة).
باستشارة النيابة العمومية اذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقيروان بمباشرة قضية عدلية في الغرض وادراج احدهم بالتفتيش بعد ان تحصن بالفرار وإبقاء البقية بحالة تقديم . ووفق تقارير امنية فانه تم الى حد الامس الكشف عن عشرات ورشات لصنع واصلاح الاسلحة والمتمثلة في بنادق الصيد وصقل الخناجر والسيوف والسكاكين وفي مختلف الولايات تقريبا حيث نشطت هذه التجارة منذ سنوات، خصوصا وأن الاقبال عليها كبير وتدر اموالا على العاملين فيها وفق اعترافات اغلب المتورطين.
كما انتشرت ظاهرة الاسلحة في تونس منذ الثورة بعد بروز جهات مجهولة لم تحدد هويتها الى اليوم روجت بنادق لعديد الراغبين فيها بمقابل مادي مستغلين في ذلك فترة الانفلات الامني، وتبين حسب الاحصائيات وجود اكثر من 9 الاف بندقية ممسوكة دون رخصة وتبذل الوحدات الامنية مجهودا من اجل حجز كل الاسلحة الممسوكة دون ترخيص.

.



هذا المقال "تقرير خاص/ 9 آلاف بندقية دون رخصة وعشرات الورشات ...من يقف وراء انتشار الأسلحة في تونس؟" مقتبس من موقع (تورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو تورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق