مذكرة تفاهم سياسية بين السلطنة والمجر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مسقط - العمانية

استقبل الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية معالي يوسف بن علوي بن عبدالله بديوان عام وزارة الخارجية امس معالي بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجرية.

تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك حيث أكد الوزيران على رغبة البلدين في تطوير هذه العلاقة بما يرقى إلى مستوى التطلعات.

كما تم مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث أكد الجانبان على أهمية دعم كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

وتم خلال المقابلة التوقيع على مذكرة التفاهم للمشاورات السياسية بين البلدين، حيث وقعها من جانب السلطنة معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، ومن الجانب المجري معالي وزير الخارجية والتجارة المجرية.

وقد رحبت السلطنة برغبة الحكومة المجرية فتح سفارة لها في مسقط، لتفتح بذلك آفاقا جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوثق الروابط المشتركة في مختلف المجالات وتعززها.

حضر المقابلة من الجانب العماني عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية، كما حضرها من الجانب المجري سعادة تيبورستماري السفير المجري المعتمد لدى السلطنة وأعضاء الوفد المرافق لمعالي الوزير المجري.

هذا المقال "مذكرة تفاهم سياسية بين السلطنة والمجر" مقتبس من موقع (shabiba) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو shabiba.

أخبار ذات صلة

0 تعليق