فيديو| آياكس يواصل مغامراته الأوروبية ويعود بانتصار أمام توتنهام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصل نادي آياكس أمستردام الهولندي مغامراته في دوري أبطال أوروبا، وعاد بانتصار هام من لندن أمام توتنهام هوتسبير بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


وعلى ملعب «توتنهام ستاديوم»، بدأ الضيوف المباراة بضغط قوي وسريع جدا على توتنهام، وسط تراجع تام من لاعبي السبيرز الذين لم يحركوا ساكنا أمام هجمات المتتالية للفريق الهولندي حتى تسجيل الهدف الأول والوحيد في اللقاء، بعد مرور 15 دقيقة على بداية المباراة.


أحرز دوني فان دي بيك الهدف في الدقيقة 15، من هجمة منظمة بعد تبادل الكرة بين لاعبي آياكس بطريقة رائعة لتصل في النهاية إلى حكيم زيياش على حدود منطقة الجزاء ليضع الكرة بينية متقنة إلى فان دي بيك لينفرد بالحارس لوريس ووضع الكرة بسهولة إلى داخل الشباك.


وافتقر توتنهام لدقة اللمسة الأخيرة في الثلث الهجومي، لتنتهي كافة هجماته قبل الوصول لمنطقة جزاء آياكس، واتضح تأثر السبيرز بغياب الإنجليزي هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونج مين، لاسيما مع عجز المهاجم الإسباني فرناندو يورنتي على الخروج بالكرة وتسليمها بشكل صحيح في كافة المرتدات، التي انتهت عند أقدامه.

 

بهذه النتيجة، وضع آياكس أمستردام قدمًا في المباراة النهائية، قبل أن يلتقيا إيابًا على ملعب يوهان كرويف يوم الأربعاء 8 مايو المقبل.

 

ويحتاج أياكس إلى التعادل سلبيا أو الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل للنهائي للمرة الأولى منذ عام 1996 حينما توج باللقب.

وعلى الجانب الآخر، يحتاج توتنهام إلى الفوز بفارق هدفين من أجل التأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

هذا المقال "فيديو| آياكس يواصل مغامراته الأوروبية ويعود بانتصار أمام توتنهام" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق