#وظائف شاغرة للسعوديين والسعوديات في جامعة الإمام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نبأ: أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عن وظائف جديدة للسعوديين والسعوديات بمجالي الأمن والسلامة.

وأضافت الجامعة عبر موقعها الإلكتروني، أن التقديم على الوظائف يبدأ غدًا الأربعاء، ويستمر حتى الخميس، عبر الرابط. http://https//imamu.edu.sa/Announcements/pages/Ann-25-8-1440.aspx

يأتي هذا بعد 12 يومًا من إعلان جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عن وظائف تعليمية شاغرة للرجال (تعليم عام)؛ للعمل في المعاهد العلمية، البالغ عددها (121 وظيفة)، والمطلوب شغلها بمواطنين عن طريق المسابقة لحملة البكالوريوس بنظام الانتظام الكلي.

يُذكر أن نظام الخدمة المدنية، ينص على الشروط العامة للتعيين في الوظائف الحكومية، والتي من بينها أن يكون الموظف المعين سعودي الجنسية، ويجوز في الوظائف التي تتطلب كفايات غير متوافرة في المتقدمين السعوديين استخدام غير السعوديين لشغل هذه الوظائف، وذلك بموجب القواعد التي يضعها مجلس الوزراء بهذا الشأن.

يُشار إلى أن الشروط العامة للوظائف بالوزارات والهيئات الحكومية، تتضمن أن يكون الموظف عند تعيينه مكملًا 18 عامًا ولائقًا صحيًّا، وحسن السيرة والأخلاق وحاصلًا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة ويجوز لمجلس الوزراء الإعفاء من هذا الشرط، كما يُشترط في الموظف الذي يتم تعيينه أن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي أو بالقصاص.

وتستهدف المملكة من خلال سياسة توطين الوظائف أن تشمل فرص العمل المتاحة السعوديين والسعوديات في القطاعات كافة، وذلك بالتركيز على احتياجات جميع جهات الدولة من الوظائف، والعمل بصورة مستدامة على تهيئة بيئة اقتصادية مناسبة وداعمة لتوطين الوظائف لجميع الخريجين والخريجات واتخاذ جميع الإجراءات الضامنة لتحقيق ذلك الهدف، مع العمل على إزالة أي معوقات أمام التنفيذ الفعلي.

واتساقا مع دعم توظيف السعوديين والسعوديات بالقطاعين الحكومي والخاص أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، في 20 مارس الماضي، تحمُّله نسبةً من أجور السعوديين والسعوديات العاملين لدى منشآت القطاع الخاص لمدة 36 شهرًا.

وقال الصندوق، إنّ هذه الخطوة تأتي سعيًا إلى تحفيز المنشآت على التوطين، ورفع إسهام المواطنين والمواطنات في سوق العمل، وإكسابهم المهارات اللازمة التي يحتاجها السوق.

وأقرّت آلية عمل برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات، بتوجيه 70% من دعم البرنامج للتوظيف، و30% لدعم التدريب؛ وذلك بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، فيما تمتد فترة الدعم المالي لراتب الموظف المدعوم عبر البرنامج، إلى 36 شهرًا، بمعدل 30 % من الراتب الشهري للسنة الأولى من الدعم، و20% للسنة الثانية، و10 % للسنة الثالثة.

هذا المقال "#وظائف شاغرة للسعوديين والسعوديات في جامعة الإمام" مقتبس من موقع (صحيفة الخرج أونلين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة الخرج أونلين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق