تتويج تاريخي ضمن 3 أرقام ينتظرها صلاح أمام توتنهام بنهائي دوري الأبطال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

78d379aab9.jpg

11:32 م | الجمعة 31 مايو 2019

تتويج تاريخي ضمن 3 أرقام ينتظرها صلاح أمام توتنهام بنهائي دوري الأبطال

ليفربول وتوتنهام

أخبار متعلقة

يلتقي فريقا ليفربول وتوتنهام في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2019 على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل أتلتيكو مدريد الإسباني غدا السبت، في مواجهة يحضرها نحو 70 ألف مشجع.

واختار الاتحاد الأوروبي طاقم التحكيم من سلوفينيا بقيادة الحكم دامير سكومينا صاحب الشارة الدولية منذ عام 2003.

ويعول ليفربول في هذه المواجهة على نجمه الأول محمد صلاح، من أجل الظفر بلقب البطولة، خاصة أن الفرعون المصري يعيش حالة من التألق وثبات المستوى في المباريات الأخيرة، إذ نجح "مو" في الحفاظ على الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البريميرليج للموسم الثاني على التوالي، فضلا عن مساهمته الكبيرة في وصول الريدز لهذه المرحلة من الشامبيونزليج.

وينتظر النجم المصري عدة أرقام يأمل المارد الأحمر في تحقيقها في نهائي أقوى بطولة في العالم غدا أمام توتنهام في معقل العاصمة الإسبانية مدريد واندا مترو بوليتانو:"

1-يأمل صلاح في أن يكون أول لاعب مصري يتوج ببطولة أوروبية سواء دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي عبر التاريخ، خاصة بعد هزيمة أرسنال والذي يمثله النجم المصري الأخر محمد النني  أمام تشيلسي في المباراة النهائية بأذربيجان يوم الأربعاء الماضي.

2-يأمل صلاح في أن يكون ثالث لاعب عربي يحقق دوري أبطال أوروبا بعد الجزائري رابح ماجر والذ توج بلقب دوري الأبطال مع بورتو البرتغالي عام 1978، والمغربي أشرف حكيمي والذي فاز مع ريال مدريد العام الماضي.

3-يتطلع صلاح للمشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا ليصبح أول لاعب في التاريخ يشارك في نهائيين متتاليين على التوالي.

وكان ليفربول قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على برشلونة في لقاءي ذهاب وإياب نصف نهائي البطولة بنتيجة 4-3.

17677f54a2.jpg

وفي المقابل نجح فريق توتنهام في التأهل إلى نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا، عقب سقوطه أمام أياكس أمستردام الهولندي، في ذهاب نصف نهائي تلك البطولة بهدف نظيف، وانتصاره بنتيجة 3-2 على النادي الهولندي الكبير في إياب نصف نهائي البطولة.

 

هذا المقال "تتويج تاريخي ضمن 3 أرقام ينتظرها صلاح أمام توتنهام بنهائي دوري الأبطال" مقتبس من موقع (الوطن سبورت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن سبورت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق