بعد قرار رحيله عن بيراميدز.. البدررى مرشح لتدريب منتخب مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جاء إعلان حسام البدرى رئيس نادى بيراميدز بتركه العمل الإدارى والعودة مرة أخري للتدريب، مليئاً بالكواليس التى ستشغل الرأى العام خلال الفترة القادمة.

ويعد حسام البدرى هو أحد أفضل المدربين الوطنيين الذى تولوا تدريب النادى الأهلى بعد ما حقق مع الفريق جميع البطولات من دورى وكأس ودوري أبطال إفريقيا والوصول لكأس العالم للأندية، وأيضاً كان له تجارب خارج مصر سواء فى ليبيا أو السودان ناجحة، بخلاف عمله لسنوات فى بداية الألفية كمديراً للكرة بالنادى الأهلى تحت قيادة مانويل جوزيه.

وجاء إعلان البدرى العودة للتدريب فاتحاً الباب حول ترشح اسمه بقوة لتدريب منتخب مصر، بسبب تواجده كأعلى المدربين حصولاً على بطولات من بين جميع المدربين المتواجدين فى مصر خلال الفترة الحاليه، وتسرد الوكالة نيوز إيجابيات وسلبيات البدرى.

الإيجابيات.

1 الشخصية القوية

يتميز حسام البدرى بشخصية قوية للغاية مما جعله ينجح فى إدارة الكرة بالنادى الأهلى لسنوات وسيطر على لاعبين كبار دون حدوث أى مشاكل فى عهد مانويل جوزيه وإستطاع الفريق خلال تواجده كمديراً للكرة بتحقيق أكثر من 20 بطولة.

2- علمه بكل لاعبي الدورى

يعد البدرى ليس بعيداً عن التدريب فقد حصل على بطولة الدوري مع الأهلى موسم 2016_2017 ووصل لنهائي دورى أبطال إفريقيا 2017 وخسر من الوداد المغربي ثم أخذ الجانب الإدارى فى بيراميدز وكان له دور فى إختيار اللاعبين مما يؤكد علمه بكل لاعبي الدوري المصري.

3_ مرونة خططية

يتميز حسام البدرى بالمرونة الخططية فلعب من قبل بطريقة 3-5_2 ولعب 4_4_2 ولعب 4_2_3_1 مما يجعله مرن خططياً ويستطيع اللعب بأكثر من شكل.

السلبيات.

1_ الصدام مع اللاعبين الكبار

فى أخر فترة تدريبية للبدرى داخل النادى الأعلى عانى البدرى من مشكلة مع عماد متعب نجم الفريق ومهاجم منتخب مصر السابق والذى اتهم مدربه بانه سبب إعتزاله لكرة القدم.

ويُعد هناك العديد من الأسماء المطروحة للرأى العام منهم مدربين مصريين مثل حسن شحاتة المدير الفنى التاريخي للمنتخب الوطنى السابق والذى حصل على 3 بطولات لكأس الأمم، وحسام حسن المدير الفنى الحالى لنادى سموحة وأجانب هناك أسماء لا حصر لها أمثال هيرفي رونار المدير الفنى لمنتخب المغرب الذى قرر الرحيل عقب الخروج من دور ال 16 على يد منتخب بنين وهناك مدرب الجزائر السابق وحيد خليلوزيتش وهناك أكثر من اسم أخر.

وتتجه أغلب الأصوات حول المدير الفنى الذى ثبت نجاحه من قبل مثل حسن شحاتة المدير الفنى التاريخي للفراعنة والذى أحرز ثلاث ألقاب لبطولة كأس الأمم أعوام 2006 و2008 و2010 وصنع جيل كبير للكرة المصرية دام لسنوات عديدة.

وهناك أيضاً أصوات تنادى بالأخوين حسام حسن وإبىاهيم حسن لخبراتهم العريضة الدولية مع الفراعنة فالتوأم لعب لمنتخب مصر لمدة دامت 20 عام وأكثر بخلاف فتراتم التدريبية وأبرزها تدريب نادى الزمالك والمصري وصناعة لاعبين شباب للفريقين.

وهناك أيضاً من ينادى أن يكون المدرب أجنبي خلال الفترة القادمة حتى لا يكون محسوب على أى نادى من الأندية مثل الأهلى أو الزمالك ويختار الأفضل فقط.

ولكن الأزمة الحالية هو عدم وجود اتحاد كرة بعد إستقالة رئيس الاتحاد هانى أبوريدة وجميع الأعضاء عقب الهزيمة من البافانا بافانا ويدير الاتحاد ثروت سويلم المدير التنفيذى، حتى يتم الدعوة لانتخابات خلال ثلاث أشهر.

هذا المقال "بعد قرار رحيله عن بيراميدز.. البدررى مرشح لتدريب منتخب مصر" مقتبس من موقع (النبأ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النبأ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق